وفد اتحاد غرب آسيا يبدي ارتياحه لسير التحضيرات في أربيل

الرياضة 2019/06/21
...

بغداد/ الصباح
أبدى وفد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ارتياحه بشأن سير تحضيرات مدينة أربيل التي تسبق استضافتها للنسخة التاسعة من بطولة الرجال بالتزامن مع مدينة كربلاء بدءا من مطلع شهر آب المقبل.
وقام وفد من اتحاد غرب آسيا يضم الأمين العام خليل السالم وأحمد قطيشات مدير البطولة وعروبة الحسيني مدير الشؤون الإدارية، بزيارة إلى مدينة أربيل التقى خلالها رئيس الاتحاد المركزي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ومدير عام الرياضة لإقليم كردستان د. شاكر أحمد بحضور مندوب شركة تضامن الراعية للبطولة رامي فواز. وجرت خلال اللقاء مناقشة جميع الترتيبات الإدارية واللوجستية الخاصة باستضافة البطولة، والاطلاع على المنجزات التي تحققت حتى الآن، إلى جانب زيارة ملعب فرانسوا حريري الذي يحتضن جميع المباريات المقررة في مدينة أربيل. ومنحت الزيارة انطباعات ملموسة لدى وفد اتحاد غرب آسيا وتحديداً على مستوى التحسن الكبير الذي طرأ على المنشآت، ما يؤكد جاهزيتها لاستضافة الحدث والعمل الكبير الذي بذله الاتحاد العراقي والجهات الرياضية الرسمية في إقليم كردستان، من أجل تأمين تنظيم مثالي للبطولة التي ستحظى بمشاركة واسعة تصل إلى 9 منتخبات هي: العراق (البلد المضيف)، السعودية، الأردن، فلسطين، لبنان، سوريا، اليمن، الكويت والبحرين.
وجرى الاتفاق على توزيع المنتخبات المشاركة بين مجموعتين؛ واحدة في مدينة كربلاء تضم خمسة منتخبات وسيترأسها منتخبنا الوطني باعتباره المنظم، والأخرى في مدينة أربيل مكونة من أربعة منتخبات وسيترأسها المنتخب الأردني بصفته وصيف النسخة الأخيرة التي أقيمت في الدوحة عام 2014، وفاز بلقبها المنتخب القطري المضيف الذي اعتذر عن عدم المشاركة في النسخة المقبلة.
وفي سياق متصل، طلب اتحاد غرب آسيا من البلدان المشاركة تسمية حكمين دوليين للساحة ومساعد للمشاركة في إدارة مباريات البطولة التي ستكون تحت انظار مراقبين معتمدين من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وينتظر أن يواصل اتحاد غرب القارة سلسلة زيارته التفقدية للاطمئنان على سير التحضيرات في مدينة كربلاء خلال الايام القليلة المقبلة.