بغداد: بتول الحسني
اتخذت وزارة النقل إجراءات عاجلة لحلِّ المشكلات التي أربكت عمل الشركة العامة للخطوط الجويَّة خلال الآونة الأخيرة.
وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي لـ"الصباح": إنَّ وزير النقل رزاق محيبس السعداوي باشر إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية بشكل مركزي، وأصدر توجيهات عدَّة لحلِّ جميع المشكلات المتعلقة بأداء الشركة، لاسيما إلغاء رحلات المعتمرين وإعادة نقلهم من مطارات المملكة العربية السعودية إلى المطارات المحلية وفق جدول زمني منتظم، فضلاً عن إطلاق تطبيق جديد للهواتف الذكية يُتيح للمسافرين حجز التذاكر وإدارة الحجوزات بسهولة، وكذلك إمكانية الانتقال لخدمة الأمتعة المفقودة بالتعاون مع منصة (أور) الإلكترونية، إلى جانب مساعدة المسافرين للبقاء على اطلاع دائم بآخر المستجدات الخاصة برحلات الناقل الوطني.
ولفت إلى أنَّ الخطوط الجوية لم تلغ أيّاً من الرحلات المؤجرة لشركات السياحة، وتعمل جاهدةً على ضمان استمرارية تشغيل الرحلات الجوية وتحسين مستويات الخدمة المقدمة للمسافرين، والالتزام بتعليمات سلطة الطيران المدني في ما يخص ساعات الطيران، لضمان عدم تعرض الشركة لأيِّ مخالفات تدقيقية وإرباك الفحوصات الدورية من قبل المنظمة الدولية للطيران.
وبيَّن الصافي أنَّ الوزارة تقوم بتعويض المسافرين الذين تتعرض حقائبهم للتلف أو التأخير، كما أنَّ أسعار الرحلات الجوية تقاس ضمن جدوى اقتصادية للرحلات وهي الأنسب بين شركات الطيران الأخرى، مشيراً إلى أنَّ العمل مستمر لتحسين الخدمات الإلكترونية والتركيز على تطوير أنظمة الحجز والدفع الإلكتروني لتسهيل إجراءات المسافرين وتقليل الوقت المستغرق في المطارات، وكذلك توفير الطواقم المطلوبة لتنفيذ الرحلات المجدولة والحدّ من حالات التأخير، فضلاً عن إطلاق برامج تدريب شاملة لتطوير مهارات العاملين ورفع كفاءة الطواقم الفنية والإدارية.