3 أندية تشارك في بطولة العالم للكيك بوكسينغ

الرياضة 2024/09/25
...

  بغداد: حيدر كاظم


تنطلق اليوم منافسات بطولة أندية العالم المفتوحة بالكيك بوكسينغ التي تستضيفها العاصمة الأوزبكية طشقند لغاية التاسع والعشرين من أيلول الحالي، بمشاركة 3 فرق عراقية وهي دهوك وغاز الجنوب والحدود. وذكر مدرب غاز الجنوب أحمد كريم لـ(الصباح الرياضي)  أن فريقه في أتمِّ الجاهزية لخوض غمار بطولة العالم، والأمل يحدوه لتكرار إنجاز نيودلهي حينما عاد الفريق البصري متوجاً بـ32   وساماً ملوناً بواقع 16 ميدالية ذهبية و13 فضية فضلاً عن 3 أوسمة نحاسية. وأضاف أن التحضيرات اقتصرت على معسكر داخلي أُقيم في محافظة البصرة وتضمن وحدات تدريبية مكثَّفة بتواجد عناصر تم اختيارها بعناية لتمثيل النادي واللعبة بشكل عام في المحفل العالمي. 

بدوره أشار المنسق الإعلامي لاتحاد الكيك بوكسينغ أحمد رحيم نعمة إلى أن 3 فرق عراقية ستشارك في بطولة أندية العالم المفتوحة في أوزبكستان وهي الحدود ودهوك وغاز الجنوب.

وتابع أن المسابقة تعد ذات أهمية، لكونها تعد من المحطات الشاقة في طريق الارتقاء بهذه الرياضة إلى مصاف البلدان المتقدمة، إذ تتميز بمشاركة العديد من أبطال العالم، ولذلك فإنه يرى أن الفائدة ستكون كبيرة لفرقنا التي تسعى لاكتساب الخبرات والمهارات وتعزيز القدرات، عبر التنافس مع مدارس مختلفة، إضافة إلى الطموح المشروع بالفوز وإحراز المراكز

 الأولى.

وأكمل نعمة أن آمال أصحاب الشأن ترنو نحو تحقيق نتائج إيجابية والمنافسة بقوة من أجل الحصول على أوسمة ملونة، بما يُسهم في تعزيز سمعة رياضتنا خارجياً، لا سيما في ظل تواجد أسماء جيدة جلُّها ضمن صفوف المنتخبات الوطنية.