مدرب البرازيل يستدعي فاندرسون وأبنير إلى قائمة المنتخب

الرياضة 2024/09/29
...

  ريو دي جانيرو: أ ف ب


استدعى المدرب البرازيلي دوريفال جونيور الظهيرين فاندرسون وأبنير إلى قائمة المنتخب الوطني، لمواجهتي تشيلي وبيرو في تشرين الأول المقبل، ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في كرة القدم.

وجرى استدعاء أبنير (24 عاما) مدافع ليون الفرنسي للمرة الأولى، بينما سبق لفاندرسون (23 عاما) الذي يدافع عن ألوان مواطنه موناكو، أن ارتدى قميص منتخب “راقصي السامبا” في مباراتين العام الماضي.

كما تضم تشكيلة أبطال العالم خمس مرات مدافع باريس سان جرمان الفرنسي ماركينيوس، في حين يغيب زميله لوكاس بيرالدو عن القائمة، علما أنه جلس على مقاعد البدلاء خلال المباراتين الأخيرتين لـ “سيليساو” في الفوز على الإكوادور 1 - 0 والخسارة أمام البارغواي بالنتيجة ذاتها.

في الهجوم، استدعى دوريفال جونيور مرة أخرى ثلاثي ريال مدريد الإسباني (فينيسيوس جونيور ورودريغو وإندريك)، بالإضافة إلى رافينيا العائد، المتألق مع برشلونة متصدر الدوري الإسباني هذا الموسم، وغابريال مارتينيلي (أرسنال الإنكليزي).

وأثار المدرب البرازيلي في مؤتمر صحفي، قضية نجم الهلال السعودي نيمار الذي لم يلعب منذ نحو عام بعد إصابته الخطيرة في الركبة أمام الأوروغواي في تشرين الأول 2023.

قال جونيور الذي درّب المهاجم البالغ 32 عاما في بداية مسيرته في سانتوس: “نعلم مدى أهمية هذا اللاعب، علينا أن ننتظره، علينا أن نتحلى بالصبر. لا يهم إذا عاد في تشرين الأول أو تشرين الثاني أو حتى شباط. يجب أن يكون واثقا من نفسه ويتعافى تماما».