الفلوجة تستقبل أكبر وجبة من الأسر النازحة

العراق 2019/06/24
...

بغداد / الصباح / واع 
 
تواصل الحكومة سعيها الحثيث لتعزيز الامن والاستقرار في المناطق المحررة، اذ أعلن قائممقام قضاء القائم بمحافظة الانبار احمد المحلاوي، عن استقبال اكبر وجبة من الاسر النازحة عائدة الى مناطق سكناها، في حين تمكنت قوات سامراء، من إحباط محاولة تسلل مجموعة ارهابية، فيما اعلنت خلية الاعلام الامني، عن القاء القبض على ثلاثة عناصر من “داعش”. 
وذكر المحلاوي، في تصريح صحافي، إن “مناطق مختلفة من قضاء القائم شهدت استقبال 75 اسرة نازحة عادت الى مناطق سكناها المحررة وتعد هذه الوجبة هي الاكبر منذ عودة الامن والاستقرار الى القضاء بالتزامن مع عودة التيار الكهربائي الى احياء المدينة”.
واضاف، ان”القوات الامنية شرعت بعملية تدقيق الاوراق الثبوتية للعوائل التي تروم الدخول الى تلك المناطق خشية قيام خلايا من عصابات داعش الاجرامية بالتسلل الى تلك المناطق للقيام بعمليات ارهابية”.
في غضون ذلك، نفذت قطعات عمليات سامراء، عمليات تفتيشية واسعة في عدد من مناطق محافظة صلاح الدين. 
وذكر قائد العمليات اللواء الركن عماد الزهيري، لوكالة الأنباء العراقية “واع”، إن “قطعات عمليات سامراء تمكنت من خلال واجب تفتيش في منطقة الصعيوية التابعة لناحية المعتصم من العثور على علبة بلاستيكية تحتوي على عشرة صواعق تفجير مدفونة تحت الارض، كما تمكنت من خلال واجب تفتيش ومسح منطقة عين الفرس من العثورعلى ٤ مقذوفات حربية وتفجير عبوة ناسفة نوع جلكان ٢٠ لترا”. 
الى ذلك، اعلنت خلية الاعلام الامني، القاء القبض على ثلاثة عناصر من تنظيم داعش الاجرامي في سامراء.
واشار بيان للخلية، الى ان “قوة من وكالة الاستخبارات وبجهود استخباراتية ومتابعة ميدانية، تمكنت من القاء  القبض على ثلاثة عناصر من تنظيم داعش الاجرامي في مدينة سامراء .
وتابع البيان، ان “الدواعش اعترفوا خلال التحقيق معهم من قبل استخبارات الشرطة الاتحادية بانهم يعملون في ما يسمى “عسكري قاطع سامراء”.