بارزاني يشدد على أهمية دور {يونامي} في حفظ السلام

الثانية والثالثة 2024/10/16
...

 بغداد: الصباح

شدد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، أمس الثلاثاء، على أهمية استمرار دور بعثة الأمم المتحدة "يونامي" في الحفاظ على الأمن والسلام في العراق وإقليم كردستان.
وذكر بيان لمكتبه، تلقته "الصباح"، أن "رئيس حكومة الإقليم، استقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق محمد الحسان، وفي مستهل الاجتماع، هنأ بارزاني، المبعوث الأممي على توليه منصبه، مجدداً دعم حكومة إقليم كردستان الكامل له في أداء عمله بما يضمن نجاح مهمته في العراق".
وأضاف البيان، أن "الجانبين بحثا خلال اللقاء الاستعدادات للانتخابات التشريعية في الإقليم، إذ اتفق الطرفان على ضرورة إجراء العملية الانتخابية في بيئة آمنة ونزيهة وخالية من الانتهاكات والتزوير".
وشدد بارزاني، بحسب البيان، على "أهمية استمرار دور بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في الحفاظ على الأمن والسلام في العراق وإقليم كردستان".
وأكد رئيس حكومة الإقليم، "دعم عملية التعداد السكاني المزمع إجراؤه في الـ 20 من تشرين الثاني المقبل؛ شريطة أن يوجه لتحسين الخدمات والارتقاء بها، بما يخدم مصالح جميع المواطنين والمكونات في العراق، وعدم توظيفه لأغراض أو أهداف سياسية".
من جانبه، أشار الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، إلى أن إقليم كردستان يعد مثالاً مشرقاً للازدهار والتقدم العمراني المميز، مما يجعله نموذجاً يحتذى به في باقي مناطق العراق، معرباً عن "استعداد الأمم المتحدة لتعزيز كل أشكال التعاون مع حكومة الإقليم".