إنكلترا تراهن على توخل

الرياضة 2024/10/17
...

 لندن: أ ف ب

عهدت إنكلترا بمفاتيح منتخبها الوطني إلى المدرّب الألماني توماس توخل، ثالث مدرب أجنبي في تاريخ «الأسود الثلاثة»، بهدف تحويل مجموعة موهوبة من اللاعبين لم يحالفها الحظ في الفوز بأيِّ لقب إلى آلة انتصارات.


وعيّن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم المدرب البالغ (51) عاماً رسمياً خلفاً لغاريث ساوثغيت الذي رحل في تموز بعد فترة استمرّت ثماني سنوات (2016 - 2024) تخللتها خسارة نهائيين متتاليين في كأس أوروبا. وستبدأ مهمة توخل في الأول من كانون الثاني (2025)، على أن يعاونه المدرب أنتوني باري، وستكون محطته الأولى قيادة “الأسود الثلاثة” إلى نهائيات كأس العالم (2026) التي تقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنكليزي مارك بولينغهام: “في الأساس، أردنا تعيين طاقم تدريبي يمنحنا أفضل فرصة ممكنة للفوز ببطولة كبرى، وكنا على ثقة من أنه سيحقق ذلك».

وتابع بولينغهام الذي كان في الخطوط الأمامية لمراجعة طلبات المرشحين منذ تموز “خلال عملية التوظيف، أثار توماس الإعجاب وتميز بخبرته الواسعة وديناميكيته».

في غضون ذلك، تم إسناد الدور المؤقت إلى لي كارسلي مدرب منتخب الشباب الذي سيعود إلى منصبه بعد الجولتين الأخيرتين من دوري الأمم المقررتين في تشرين الثاني المقبل.