التجارة: خطة لتنفيذ وإحالة 51 مشروعا استثماريا

العراق 2019/07/04
...

 
بغداد / طه حسين   
اعدت وزارة التجارة خطة لتنفيذ واحالة 51 مشروعا استثماريا بدءا من العام الحالي ولغاية العام 2022، بينما اكدت ان عمليات تأهيل الشركات والدوائر التابعة لها ستكون من خلال دعم خططها ووضع الاليات الرصينة لتحسين ادائها.
وقال الناطق الاعلامي للوزارة محمد حنون في تصريح خاص ادلى به لـ"الصباح": ان وزارته اعدت برنامجا يهدف الى احالة 51 مشروعا بالتعاون والتنسيق مع عدد من الشركات التابعة لها، منها شركتا تجارة المواد الغذائية، والحبوب، اضافة الى شركة تصنيع الحبوب، من اجل ان يتم تنفيذها على مراحل عدة خلال الاعوام الثلاثة المقبلة.
وبين ان وزارته ستضيف وتعتمد مشاريع اخرى استثمارية لدى الامانة العامة لمجلس الوزراء، اهمها تطوير وتفعيل العلاقات الاقتصادية مع جميع دول العالم، وانجاز ملفات انضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية، مشيرا الى حرص وزارته الدائم على تقديم الانجازات والاخذ بالملاحظات والمقترحات من اجل تحسين الاداء بغية ادخالها ضمن ملحق البرنامج الحكومي.
من جانب اخر، افصح حنون عن ان عمليات تأهيل الشركات والدوائر التابعة لوزارته، ستتم من خلال دعم الخطط الموضوعة من اجل رسم عمل تلك الدوائر، مع ضرورة وضع الاليات الرصينة التي من شأنها تعزيز خططها ومتابعة تنفيذ فقرات البرنامج الذي اعدته الحكومة باعتباره المعيار الاساس لتقييم عمل وزارته، مشددا على ضرورة انجازه بشكل امثل خلال الوقت المحدد له. 
ولفت الى ان وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني اوعز بضرورة شراء اجهزة ارشفة الى دائرة تسجيل الشركات بأسرع وقت، اضافة الى  دراسة وضع البطاقة التموينية ومفرداتها والشرائح الاساسية المستفيدة منها بما يحسن من نوعية المواد، ومنع اي فساد او هدر، علاوة على  تقليل الاعتماد على الخارج من اجل توفير العديد من مفرداتها.