محافظة بغداد: الشهر الحالي إعلان قوائم أسماء تعيينات التربية

العراق 2019/07/04
...

بغداد /وفاء عامر/ اسراء السامرائي
 

  تستعد محافظة بغداد لاعلان نتائج التعيينات خلال الشهر الحالي لسد النقص الحاصل في مدارس العاصمة، بينما اكدت تربية الرصافة الثالثة ان اعلان الاسماء سيمكنها من رفد مدارسها بالمتعينين الجدد لسد النقص الحاصل بالاختصاصات العلمية والانسانية.  
وقال محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري في تصريح خاص ادلى به لـ"الصباح": ان المحافظة انجزت اعداد الاسماء الخاصة بالتعيينات لمديريات تربية بغداد الست من اجل اعلانها خلال الشهر الحالي، موضحا ان اللجان الفنية والفرعية التي شكلت بهذا الصدد، انجزت تدقيق جميع طلبات المتقدمين واستكملت اعداد نتائج التعيينات للمتقدمين.
واضاف ان عدد المتقدمين ضمن مديريات تربية الرصافة: الاولى والثانية والثالثة،  وتربية الكرخ: الاولى والثانية والثالثة، بلغ 12 الف متقدم، وتم النظر بجميع طلباتهم من اجل ان يأخذ كل منهم حقه في التعيين طبقا للضوابط التي اعدتها المحافظة بهذا الصدد، لافتا الى ان اعلان الاسماء سيكون في جميع المديريات وفي الوقت ذاته. 
واشار الجزائري الى ان المحافظة بانتظار التعليمات الخاصة باعلان الاسماء التي سترد من الامانة العامة لمجلس الوزراء، من اجل انصاف جميع الشرائح ولتكون عملية التعيينات منصفة بالشكل الامثل، منوها بأن المحافظة لديها تخصيصات مالية لانشاء قرابة 200 مدرسة ادرجت ضمن خطة هذا العام وستتم المباشرة بها قريباً للاسهام بحل مشاكل الدوام الثنائي والثلاثي لاحداث تغيير في واقع العملية التربوية في العاصمة.
من جانبه، اوضح مدير تربية الرصافة الثالثة حسين العبودي بحديث خاص لـ"الصباح" ان مديريته ومحافظة بغداد نسقتا لاعلان اسماء الخريجين المتقدمين للتعيينات، منوها بأنه تمت مناقشة ذلك خلال اقامة حملة (خدمة بغداد شرف لنا) الخاصة بمحاور عدة، منها موضوع المحاضرين وصرف اجورهم والابنية المدرسية وموضوع التعيينات واعلان الاسماء الخاصة بالمتقدمين لرفد المدارس بالمتعينين الجدد لسد النقص الحاصل في بعض الاختصاصات العلمية والانسانية وحسب الحاجة. 
واكد استعداد مديريته لاعلان الاسماء حال ورودها من محافظة بغداد والموافقة على نشرها ليتسنى لمن لم تظهر اسماؤهم الاعتراض ومتابعة ذلك مع لجنة التعيينات بالتنسيق بين المحافظة والتربية.