جهاز المخابرات يطيح بأخطر قيادي داعشي

العراق 2019/07/05
...

بغداد / الصباح
كشف جهاز المخابرات الوطني، عن الاطاحة بـ "المسؤول العسكري الأخطر" لقاطع ناحية العظيم في ديالى، وقال الجهاز في بيان تلقته "الصباح"، إنه "اطاح بالمسؤول العسكري الاخطر لقاطع ناحية العظيم الارهابي (وسام سراج كامل العزاوي) والملقب (أبو رياض العسكري)".
وأضاف الجهاز، أن المذكور هو "الذي قاد الهجوم في ناحية العظيم سنة 2014 وشارك في خطف وقتل المواطنين الابرياء في منطقة انجانة، اذ جرت عملية الاعتقال في قضاء الدوز وفق معلومات استخبارية دقيقة من قبل جهاز المخابرات العراقي".
إلى ذلك، أعلنت خلية الإعلام الامني، إلقاء القبض على أحد عناصر عصابات داعش كان يعمل على نقل الارهابيين من مكان الى آخر في الانبار، وذكرت الخلية في بيان تلقته "الصباح"، أن "قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ألقت القبض على أحد عناصر عصابات داعش كان يعمل على نقل الارهابيين من مكان الى آخر".
وأضاف أن "الارهابي قد نقل أكثر من خمسة عشر إرهابيا، مستغلاً معرفته بالمنطقة"، موضحا أن "مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية تمكنت من القاء القبض عليه في محافظة الانبار، وتم عرضه على القضاء واتخذت الاجراءات الاصولية بحقه".
من جهتها، قالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ"الصباح": إن "فوج طوارئ الشرطة الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على مذكرات قبض قضائية ألقى القبض على أربعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية أحدهم كان يعمل فيما يسمى بالأمنية".
واضافت الوزارة، أن "البقية كانوا يعملون مقاتلين فيما يسمى بـ"ديوان الجند"، خلال فترة سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدينة الموصل، خلال عملية استباقية في الجانب الأيسر لمدينة الموصل". 
في السياق ذاته، ذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان، ان "قطعات الفرقة الآلية وبإشراف قائد الفرقة شرعت بعمليات استباقية بقوة من فوج المغاوير الثالث (قوة ظافر) وبإسناد من ناقلات الفوج لواء الآلي الرابع ومفارز المتفجرات بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة عن تسلل مجموعة من العناصر الارهابية عبر بزول قريتي طويلعة وصالح العجم في ناحية الرياض ب‍كركوك"، موضحا أنها "تمكنت خلالها من القاء القبض على ثلاثة من العناصر الإرهابية".
وأضاف، أن "المعتقلين هم ابو عمر مسؤول عقارات التنظيم وابو الياس مسؤول الرواتب وجمع الزكاة، وابو بابگروش مسؤول مفرزة"، مشيرا الى انه تم "ضبط اسلحة وعتاد بحوزتهم وتسليمهم مع المضبوطات إلى جهة الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية بحقهم".