إدريس جواد: قنوات تلتزم أخلاقيات المهنة فتعاني شح الدعم المالي

الصفحة الاخيرة 2019/07/16
...

بغداد / الصباح
ادريس جواد صادق.. مدير الاخبار والبرامج السياسية في قناة الرشيد، ومقدم برنامج “اعالي الحوار”، تتلخص طبيعة عمله في القناة، بانتاج التقارير اليومية والملاحقات الاخبارية والنشاطات الحكومية والاهلية، وانتاج البرامج التلفزيونية السياسية والاقتصادية والرياضية وكل ما يعني من برامج تهم المواطن.
وقال الاعلامي صادق: “الرشيد من القنوات المهمة التي وجدت نفسي فيها، عملت في السومرية وفي قنوات اخرى لكن لقناة الرشيد وقعا كبيرا في نفسي، واشعر انها قناة حقيقية فيها نظام مؤسساتي ذو عملمجدٍوبحث عن الحقيقة” موضحا “انها من المؤسسات التي لاتضغط على الموظف بطريقة حزبية، كما تعمل بقية القنوات، اليوم مباح كل شي نتناوله في نشرة الاخبار، وهذا اكبر دليل على استقلاليتها” مشيرا الى ان “البرامج التي قدمتها ومنها .. اعالي الحوار، وهو برنامج اسبوعي يلتقي بصناع القرار، وقدمت برنامجا في رمضان اسمه الواحدة مع ادريس جواد”.
ونوه الى انه عاش تجربة مهمة من خلال قناة الرشيد “هي تجربة الانتخابات.. على المحك في العام السابق، كما كان لبرنامج الواحدة ليلا طعم خاص؛ كوني ولاول مرة اقدم برنامجا في مثل هذا الوقت، واستمر الى الثانية فجرا، وايضا عاصرت تشكيل الحكومة والتظاهرات.. جميعها احداث مهمة أؤرشفها في سجل حياتي” مواصلا: “ثمة قنوات خطابها فئوي، لصالح جهات معينة، وأخرى تخدم مصلحة موجهة، وثالثة شاملة لاتزال تحافظ على النسق الاعلامي واخلاقيات المهنة هنا وهناك، بالتالي يخشى عليها من شحالدعم المالي الذي قد يؤدي الى التلاشي”.
مضيفا: “الثقافة العامة والشكل والنطق السليم وحسن المظهر، أهم المقومات التي يتميز بها المقدم الناجح”.