بدر جاسم: الكرافيك يحتاج المزيد من التأمل

الصفحة الاخيرة 2019/07/16
...

بغداد / الصباح
بدر جاسم، مصمم كرافك، تخرج قسم السينما بكلية الفنون الجميلة، ليعنى بتصنيع مقدمات وعناوين البرامج وعموم المواد التلفزيونية.
وقال بدر: إن”الكرافيك يهتم بكل ما يتعلق برسوم الحاسوب” وأعطى مثلا: “إذا برنامج رياضي عن دوري القدم، نرسم كؤوس او كرة متحركة بالوان وابعاد متعددة، ونضع عليها اسم البرنامج، أو حالة الجو.. شمس تصدر نورا وغيوما ماطرة، هذا عملنا نحن رسامي الكرافيك”.
وأكد: “درست في كلية الفنون الجميلة قسم السينما، ولم ادرس فن الكرافيك، لكن من 
حسن حظي ان هذا الفن قريب من اختصاصي، تعلمته ذاتيا من خلال المتابعة والممارسة، للاسف لايوجد اختصاص لدراسة فن الكرافيك، هذا العالم الواسع الجميل، لاتخصص أكاديميا له، 
ما جعله نادرافي العراق، والذي اهتم به هو القطاع الخاص بدخولهم دورات وايفادهم الى الخارج” مبينا انه يعمل في الرشيد منذ تاسيسها: 
“قدمتُ لها الكثير كما قدمتْ لي بحكم اختصاصي النادر.. عملت سبتايتلات 
جميلة وسريعة واشياء اخرى تخدم 
الشاشة”.
وأوضح: “عملت في مجلة الوطن الكويتية وقنوات العراقية والحرة وغيرهما، واخيرا استقريت في الرشيد الفضائية والحمدلله القناة حيادية ومتوازنة ومهنية وقد اثبتت انها قوية وجريئة”مشيرا الى ابداعه في دزاين الاخبار – تصميمها، قائلا انه وضع خلاصة افكاره فيها: “لا احب ان انحصر بوقت محدد احب ان اكون “فري تايم” لان الافكار لاتاتي من طلب؛ فعملي بصراحة يحتاج مزاجا مرتاحا”.