صحة ديالى تصادر 3 أطنان أدوية في مخزن وهمي

العراق 2019/07/19
...

بعقوبة / نبيل الشمري   
صادرت صحة ديالى ثلاثة اطنان من الادوية في مخزن وهمي، بينما نفذت حملة صحية بعدد من المناطق النائية، في وقت وزعت فيه دائرة الهجرة والمهجرين بالمحافظة مواد اغاثية بين 500 عائلة نازحة. 
مدير عام صحة ديالى الدكتور علي التميمي، اوضح بحديث خاص ادلى به لـ”الصباح” أن فريقا مشتركا من قسم التفتيش والشكاوى ومديرية الأمن الوطني في ديالى، ضبط مخزنا وهميا يحتوى على ثلاثة اطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية مخفية في دار سكنية ضمن منطقة التحرير في بعقوبة، مشيرا الى إحالة صاحب المخزن الى المحاكم المختصة. 
في سياق اخر، افاد مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي بتصريح خاص لـ”الصباح” بان فريقا من قطاع بعقوبة الثاني ومركز صحي حي الخضراء، نظما حملة صحية وقائية وعلاجية للمناطق النائية في ناحية كنعان، اذ تمت زيارة (قرية العكر) في منطقة النبي دانيال، وتم تقديم العلاج الى اهالي تلك القرية.
وبين ان الحملة اسفرت عن فحص ومعالجة 67 شخصا وتوزيع بوسترات تثقيفية، اضافة الى تلقيح 19 جرعة وتوزيع حبوب تعقيم المياه واعطاء ثلاث محاضرات، الاولى عن مرض التدرن والوقاية منه، والثانية عن مرض حبة بغداد والوقاية منها، والثالثة عن الوقاية والعلاج من داء الكلب.
في سياق ذي صلة، ذكر العزاوي ان دائرته أكملت تلقيح حجاج بيت الله الحرام بينما تم البدء بتسيير قوافلهم لأداء مناسك الحج للعام الحالي، مؤكدا ان فقدان أدوية التخدير بمحافظات: اربيل ونينوى والبصرة، تسبب بتوقف العمليات الجراحية ما دفع دائرة صحة ديالى لإبداء المساعدة لها وسد حاجتها من الادوية.
في شأن اخر، وزعت دائرة الهجرة والمهجرين في المحافظة مواد اغاثية بين العائلات النازحة في قرى قضاء المقدادية، بحسب ما ذكرته مديرتها ابتهال الدايني.
واضافت بتصريح خاص لـ”الصباح” انه تم شمول 500 عائلة نازحة في قرى الجزيرة الأولى والثانية ولوش والهرامشة والمحطة والشماملة وامام سافر وعرب ظاهر والحمندية التابعة لقضاء المقدادية من المسجلين لدى الدائرة بالمساعدات الانسانية الواردة من وزارة الهجرة والمهجرين، لافتة الى ان المساعدات الموزعة، تضمنت سلة غذائية واخرى صحية وسلة ملابس.