‌الشرطة يحتفل مع أنصاره بلقب دوري الكرة الممتاز

الرياضة 2019/07/19
...

بغداد/ بلال زكي
احتفل فريق الشرطة مساء أمس مع انصاره ومحبيه بالتتويج بلقب دوري الكرة الممتاز بعد نهاية المباراة التي جمعته وضيفه الكرخ في ملعب الشعب الدولي وانتهت بفوز الاول بهدف نظيف احرزه المدافع حسام كاظم ضمن منافسات الجولة ما قبل الأخيرة.
ويعد لقب الموسم الحالي هو الخامس للقيثارة الخضراء بعد ان سبق له التتويج في الموسم 1979/1980 و1997/1998 و2012/2013
و2013/2014.
واستحق الشرطة نيل اللقب بلغة الأرقام كونه يمتلك ترسانة هجومية وضعته في طليعة الفرق الأكثر احرازا للاهداف, كما ان خط دفاعه هو الأقوى أيضا, اضافة الى انه أكثر الأندية تحقيقا للفوز وأقلها تعرضا للخسارة.
وضمن القوة الجوية احتلال المركز الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة الأخيرة, وكذلك الحال مع حامل لقب النسخة الماضية الزوراء الذي حل ثالثا، لكنه سيراهن على التتويج بمسابقة الكأس لاسيما انه نجح في بلوغ النهائي الذي سيقام يوم الجمعة المقبل أمام الكهرباء في ملعب الشعب الدولي لتعويض جماهيره عن مرارة فقدان اللقب والخروج المبكر من البطولة القارية الأقوى دوري أبطال آسيا.
ويبقى التنافس مفتوحا على مصراعيه بالنسبة للمركز الرابع الذي يقف فيه حاليا النفط برصيد 60 نقطة, يليه نفط ميسان متخلفا عنه بفارق نقطتين، ويسعى النفط إلى تجنب الخسارة في آخر مبارياته أمام الديوانية لضمان احتلال المركز الرابع.
وفي مناطق القاع حسم الأمر تماما بهبوط البحري وفريق الحسين، بينما نجا السماوة من الهبوط بتعادله مع النجف.
وتأهل فريق القاسم للمرة الأولى في تاريخه الى دوري الكرة الممتاز، وعاد زاخو الى مكانه المعتاد في دوري الأضواء بعد خطفهما صدارة المجموعتين اللتين اقيمتا في كربلاء 
وبغداد.