ابراهيم علي كان يخشى المهاجمين وعل ويعقوب ولاتو

الرياضة 2019/07/20
...

اعداد / رحيم عزيز 
اللاعب الدولي السابق والنجم الزورائي ابراهيم علي من مواليد 1950 نجم من جيل السبعينيات ، انضم الى فريق السكك ثم النقل وبعدها الى الزوراء.
مثل منتخب الشباب 1974في بطولة اصفهان وشارك مع شباب اسيا 1975وبانكوك 1976، كما شارك في بطولة الخليج العربي 1979 ونال العراق كأسها . 
أبتعد عن اللعب وأتجه صوب عالم التدريب وعمل مع الراحل عمو بابا وواثق ناجي واكرم سلمان  ليعيش بكل مشاعره في الزوراء ولـ 4 عقود عاش مع المستديرة ومازال وان خط الشيب رأسه . 
مدافع من طراز خاص يقول في مذكراته ان المدة التي لعبت فيها كانت زاخرة بالمهاجمين المبدعين محليا وعربيا ودوليا ، فعلى الصعيد المحلي كان مهاجم الجوية كاظم وعل «رحمه الله» يزعجني كثيرا  لانه هداف بارع ولا يعطي للمدافع فرصة لالتقاط انفاسه.
اما عربيا فان مهاجم منتخب الكويت جاسم يعقوب كان وجوده يثير القلق في نفوس اعتى المدافعين لانه مهاجم متكامل اذ يجيد العاب الهواء والدحرجة بالكرة والتخلص من الرقابة ويعرف طريق المرمى بشكل لا يوصف، ودوليا كان مهاجم بولندا النجم العالمي المعروف لاتو الذي لعبت ضده مباراتين تجريبيتين في وارشو عام 1980 قبل مشاركتنا في نهائيات دورة موسكو الاولمبية.