قريباً.. تسليم 246 وحدة للمسجلين بمجمع (بوابة العراق) السكني

العراق 2019/07/21
...

 
 
افادت هيئة استثمار بغداد بان الشركة المنفذة لمشروع (بوابة العراق السكني) ستسلم خلال الايام المقبلة، الوجبة الأولى من الشقق، بينما اكدت تقدم مراحل الانجاز بمجمع بيت الحكمة السكني.
وقال رئيس هيئة استثمار بغداد المهندس شاكر الزاملي بتصريح خاص لـ"الصباح": ان الشركة المنفذة لمشروع (بوابة العراق السكني) المشيد على أرض مطار المثنى والبالغ عدد وحداته الكلية ثلاثة الاف، تستعد خلال الأيام القليلة المقبلة، لتسليم ثلاث بنايات للمستفيدين بواقع 246 وحدة متكاملة الخدمات ضمن المرحلة الأولى للمشروع.واضاف: ان التسجيل سيستمر على باقي الوحدات التي تتميز بفخامة البناء والشرفات الواسعة، مشيرا الى ان البنى التحتية للمشروع متكاملة من ناحية الماء والكهرباء والمجاري، وبطريقة تضمن تقديم أرقى الخدمات للساكنين، مع وجود خدمات الصيانة لها على مدار الساعة وضمان استمرار التيار الكهربائي 24 ساعة يوميا.
واوضح الزاملي ان المشروع يتضمن مركزا تجاريا ومستشفى ومدرسة دولية وناديا صحيا وهو مزود بتبريد مركزي ومنظومات غاز مركزي، ومنظومات للتخلص من النفايات، واطفاء الحرائق، علاوة على اروقة تجارية خارجية وكذلك مساحات خضراء شاسعة.
على الصعيد نفسه، افصح عن ان الهيئة تسعى من خلال منح الإجازات الاستثمارية للمشاريع السكنية الى المساهمة في سد العجز الحاصل في هذا القطاع، منبها على ان مشروع مجمع (بيت الحكمة السكني) والمخصص لمنتسبي بيت الحكمة، تنفذه احدى الشركات الاستثمارية في شارع حيفا بالقرب من ديوان الرقابة المالية، وبطريقة البناء العمودي المتكامل الخدمات.
واردف رئيس هيئة استثمار بغداد: ان المشروع يتضمن بنايتين بارتفاع 11 طابقا لكل منها وتتألف من برجين مختلفين وبمساحات مختلفة، مبينا ان الشركة التي صممت المجمع والذي يضم 352 وحدة سكنية، اعدته وفق أحدث التصاميم المعمارية العالمية المعتمدة.
واشار الى انه سيتم إدخال تكنولوجيا بناء حديثة تراعي المواصفات الفنية للبناء في كل دول العالم  من خلال استخدام القوالب المنزلقة والحديثة التي تتميز بسرعة الإنجاز وأعمال الصب للأعمدة والسقوف. 
وذكر الزاملي ان اللجان الفنية والهندسية التابعة لهيئة استثمار بغداد، أشرت تسارعا في وتيرة العمل بالمشروع، بما يسهم في انجازه ضمن التوقيتات المحددة سلفا وبالمواصفات العالمية.