إصلاح الخط المغذي لمحطة النور الثانوية في الناصرية

العراق 2019/07/21
...

الناصرية / حازم محمد حبيب 
 
 
انجزت مديرية توزيع كهرباء ذي قار  اعمال اصلاح العطل الطارئ للخط المغذي لمحطة كهرباء ثانوية في مركز مدينة الناصرية، بينما ازالت اكثر من ثمانية الاف حالة تجاوز عن شبكة توزيع الطاقة منها 17 حالة تجاوز حكومي.
وقال مسؤول اعلام المديرية حسام معلا، لمراسل “الصباح”:  ان  الملاكات الهندسية والفنية في مركز صيانة النور انجزت اصلاح العطل الطارئ الذي تعرض له خط (33 كي في) المغذي لمحطة النور الثانوية ومحطة اور المتنقلة 33 / 11 كي في والصادر من محطة الناصرية القديمة 132 كي في مبينا ان الخط يغذي احياء اور الأولى والثانية  ومدينة الصدر، واضاف ان الملاكات شرعت منذ اللحظات الاولى لحدوث العطل بأعمال اصلاحه وتمت الآن اعادة الخط للعمل وستعود ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في المناطق اعلاه الى ما كانت عليه قبل حدوث العطل.
كما اشار الى ان اللجان الفنية المكلفة برفع التجاوزات الحاصلة على الشبكة الكهربائيّة في قواطع التوزيع ومراكز الصيانة تمكنت خلال النصف الاول من العام الجاري 2019 من رفع 8158 حالة تجاوز مصنفة على النحو التالي 4906 حالات تجاوز منزلي و3206 حالات تجاوز تجاري و6 صناعي و23 زراعي  و17 حكومي، فضلا عن تنظيم 3028  اشتراكا اصوليا وربط 4513 مقياسا كهربائيا.
مبينا أن الحملة تضمنت إزالة التجاوزات بكافة أنواعها وتنظيم الاشتراكات الأصولية وربط المقاييس الكهربائية لجميع أصناف المشتركين الأصوليين الذين ليس لديهم عداد وتنظيم اشتراكات للمناطق العشوائية وفق نظام المتجاوزين وشملت عموم مناطق المحافظة. 
وزاد ان الحملات تهدف الى تقليص نسبة الضائعات والهدر الحاصل في الطاقة وتنظيم عملية الاستهلاك بما يؤمن التوزيع العادل للطاقة بين المواطنين ويضمن استمرارية تجهيز التيار الكهربائي.