الاتصالات: عقود لتفعيل مناقلة البريد الحكومي بالجملة

العراق 2019/07/24
...

بغداد / اسراء السامرائي 
 
 
ابرمت وزارة الاتصالات عقدا مع البنك المركزي للعمل بخدمة البريد الحكومي بالجملة، عبر منظومة غير مرتبطة بالشبكة العالمية (الانترنيت) ومحمية بأنظمة خاصة. بينما نسقت دائرة اتصالات الكرخ مع شركة افق السماء لصيانة الكيبل الضوئي في منطقة ابو دشير بعد تعرضه للقطع بسبب الحفريات الخاصة ببلدية
الدورة . 
وقال مدير الشركة العامة للبريد والتوفير المهندس بسام سالم حسين لـ" الصباح " : ان الشركة اعدت خطة بالتنسيق مع البنك المركزي، للعمل على تنفيذ مشروع البريد الحكومي بالجملة وتم توقيع عقد مع البنك بهذا الصدد ومن المؤمل ابرام عقود مماثلة مع  خمس وزارات بهذا الصدد. 
واكد ان الشركة تعمل على تقديم خدمات جديدة ومتميزة من اجل توسيع الخدمات البريدية وشمول المؤسسات والدوائر الحكومية بالخدمة البريدية لتكون جميع المراسلات الرسمية للوزارات والدوائر الحكومية عن طريق دائرة 
البريد .
واضاف ان الشركة اعدت المستلزمات الخاصة للعمل بهذه الخدمة من اظرف خاصة تحمل شعار البريد العراقي وباربعة احجام وباركود خاص وعلب للطرود البريدية، فضلا  عن اتخاذ جميع الاجراءات الخاصة بنقل البريد وتسليمه بالمدد الزمنية المحددة . 
وتعتبر هذه من الخدمات التي تعمل شركة البريد على تطبيقها في جميع مؤسسات الدولة من اجل تطوير واقع البريد الحكومي فيها، لاسيما ان نظام الحاسبة الداخلي للشركة يعمل وفق نظام اداري داخلي كمحطة طرفية لشبكة داخلية Local غير مرتبطة بالشبكة العالمية (الانترنيت) ومحمية بأنظمة خاصة high security وحديثة من مزود الخدمة الخاص بالنظام (Server) ولا يمكن لاي فايروس ان يصل لهذه الحاسبات من اي طريق. 
من جانبه اكد مدير اتصالات الكرخ  المهندس مهنـد احمـد علي لـ" الصباح " : ان الفرق الفنية والهندسية في المديرية كثفت جهودها لاعادة الخدمة من خلال صيانة الكيبل الضوئي في منطقة ابو دشير  بعد التنسيق مع شركة افق السماء لصيانته. 
واكد تضرر الكيبل الضوئي في ابو دشير بسبب اعمال حفريات دائرة بلدية الدورة الامر الذي ادى الى انقطاعه خلال الفترة الماضية ، حيث ان المديرية نسقت مع الدوائر الخدمية وفريق الصيانة لشركة افق السماء لاعادة الخدمة وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق الجهة المسببة.