عودة 6 آلاف عائلة نازحة إلى مناطقها في بابل

العراق 2019/07/24
...

بابل / جنان الاسدي
 
 
سجلت دائرة هجرة بابل عودة اكثر من 6 الاف عائلة نازحة الى مناطقها بعد تحريرها من عصابات “داعش” الارهابية.
وقال مدير القسم القانوني في الدائرة موفق كاظم بتصريح لمراسلة “الصباح” ان الدائرة سجلت عودة 6 الاف و429 عائلة نازحة الى محافظاتها المحررة كالموصل والانبار بعد استقرار وضعها الامني، وجاء ذلك ضمن الخطة الطوعية التي نفذت بعد تطهير تلك المناطق من عصابات “داعش” الارهابية.
وبين ان الدائرة تحرص على تقديم جميع الخدمات اللازمة للاسر النازحة سواء كانت مواد غذائية او مادية او معنوية ومساعدتها على الاندماج في المجتمع من جديد.
وبين كاظم ان عدد العائلات التي انتقلت الى محافظات اخرى وبناء على طلبها بلغ الفا و702 عائلة، مشيرا الى ان الكثير من العائلات النازحة تختار العطلة الصيفية للعودة او الانتقال الى مدنها المحررة، وبالتالي فان هناك الكثير من العائلات يرغب بالعودة خلال هذه المدة.
واوضح ان محافظتي الانبار ونينوى هي اكثر محافظتين تسجلان عودة النازحين، بينما سجلت منطقة جرف النصر اقل عدد من العائلات النازحة العائدة، معبرا عن امله في استقرار الوضع الامني في عموم مناطق البلاد وعودة جميع العائلات
النازحة.
واضاف ان عدد العائلات التي لم تسجل رغبتها بالعودة يبلغ 7 الاف و59 عائلة نازحة، مبينا ان العام 2018 شهد رغبة العائلات النارحة بالعودة الى مناطقها بعد تحريرها من العصابات الارهابية
“داعش”.