توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي كركوك وفان التركية

العراق 2018/11/11
...

كركوك / نهضة علي 
عقدت جامعة كركوك اتفاقية مشتركة مع جامعة (فان) التركية لتطوير المستوى العلمي للطلبة وتبادل الخبرات، فيما نظمت مؤتمرها العلمي الزراعي. 
وقال رئيس جامعة كركوك عباس تقي لـ"الصباح" الجامعة عقدت اتفاقية مشتركة مع نظيرتها (فان) التركية بهدف تطوير المستوى العلمي والبحثي للاساتذة والطلبة وتبادل الخبرات من خلال ارسال عدد من الطلبة شهريا الى تركيا للتدريب النظري والعملي وكذلك الاساتذة لاكتساب الخبرات وتطبيقها في جامعة كركوك.
واوضح ان التعاون يشمل كذلك اقامة المؤتمرات العلمية المتطورة للاستفادة منها في رصانة الجامعات العراقية، مبينا ان وفد الجامعة التركية زار بعد كركوك جامعة بغداد ولديه زيارة الى جامعة الموصل.
واشار تقي الى ان جامعة كركوك تسعى من خلال التنسيق مع وزارة التعليم لاستكمال المتطلبات اللازمة لافتتاح الدراسات العليا لشهادتي الماجستير والدكتوراه في عدد من كليات الجامعة وكذلك تواصل الاهتمام بالبحوث العلمية واقامة المؤتمرات والندوات ذات المستوى العلمي المتطور باشراك اساتذة مختصين للوصول الى التصنيفات العالمية للجامعات.
من جهته، لفت معاون عميد كلية الزراعة الدكتور اسامة ابراهيم احمد لـ"الصباح" الى تنظيم المؤتمر العلمي الزراعي بعنوان (البحث العلمي الزراعي .. ضمان الامن الغذائي للشعوب) بحضور عدد من التدريسيين والاكاديميين، حيث تضمن عرض 125 بحثا في المجالات الزراعية الحديثة على مدى يومين، وتم الخروج بتوصيات تصب في تأمين الطرق العلمية الزراعية ومجالات الامن الغذائي واجراء البحوث باتجاه التوسع الافقي والعمودي في القطاع الزراعي.