افتتاح 36 مدرسة جديدة في ديالى

العراق 2018/11/11
...

ديالى / نبيل الشمري
افتتحت مديرية تربية ديالى (36) مدرسة جديدة ضمن نظام الشطر والفتح الجديد للعام الدراسي الحالي في اطار الجهود المبذولة للنهوض بالواقع التربوي بالمحافظة.
وقال مدير عام التربية جعفر معن الزركوشي في تصريح لـ"الصباح" ان لجنة برئاسة معاون المدير العام للشؤون الفنية وعضوية عدد من مدراء الاقسام المختصين، انجزت عملها المتضمن فتح مدارس جديدة وشطر اخرى موزعة بين عموم اقضية ونواحي المحافظة للمراحل الدراسية ( ابتدائي، متوسط، اعدادي).
واكد ان المدارس الجديدة تم افتتاحها بناءً على طلبات قدمت في وقت سابق من قبل اولياء الامور والملاكات الاشرافية ومدراء اقسام التربية في الاقضية وذلك لتقليل الزخم الحاصل في اعداد الطلبة والتلاميذ، إضافة الى انجاز بناء مدارس جديدة، حيث تم توفير المستلزمات التربوية الاساسية لها ورفدها بالملاكات من اجل تحقيق بيئة تربوية تليق بتلاميذ وطلبة محافظة ديالى. من جانبه، قال مدير اعلام تربية ديالى سنان الربيعي في تصريح لـ"الصباح" ان وفد المديرية المتمثل بمديرية النشاط الرياضي والمدرسي المشارك في المهرجان الوزاري للفلم السينمائي السادس احرز جائزتين في المهرجان الذي اقيم في محافظة كركوك. 
واوضح ان الجائزتين هما عن افضل مونتاج وتصوير وشهادة تقديرية وذلك للفلم السينمائي تحت عنوان (النعش والمسمار)، مشيرا الى ان مدير عام التربية بارك هذا الانجاز الذي يضاف الى سلسلة الانجازات التي تحققها ملاكات التربية في جميع المحافل الادبية والفنية والرياضية.