قريبا.. إكمال أكبر مشروع للمجاري في كربلاء

العراق 2018/11/11
...

كربلاء / علي لفته
كشفت مديرية مجاري كربلاء عن تحقيق نسب انجاز متقدمة جدا في احد اكبرالمشاريع الستراتيجية الخاصة بتصريف المياه في المحافظة الذي من المتوقع ان يتم اكماله تماما نهاية العام الجاري وتشغيله تجريبيا مطلع العام المقبل.
وقال مدير دائرة مجاري المحافظة المهندس عبير سليم الخفاجي في تصريح لمراسل الصباح: ان مشروع محطات معالجة مجاري كربلاء المقدسة وصلت نسبة الانجاز فيها الى أكثر  من 95 بالمئة وهو يعد من المشاريع الستراتيجية العملاقة في العراق والذي ينفذ من قبل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة بعد توقف المشروع لمدة اكثر من عامين بسبب الازمة المالية التي عانى منها البلد.
 وأضاف ان المشروع الذي تبلغ كلفته 400 مليار دينار  يتكون من أربع  محطات معالجة كل محطة تخدم 500 ألف نسمة بمجموع كلي يخدم أكثرمن مليوني  نسمة وتصل طاقته التصريفية الى أكثر من  400 ألف متر مكعب في اليوم الواحد.
 ولفت الى ان المشروع يسهم بشكل كبير في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين الواقع البيئي في محافظة كربلاء كذلك امكانية الاستفادة من الكميات الكبيرة من المياه الناتجة من المشروع لاستخدامها في سقي المزروعات وخصوصا في ظل شح المياه الذي يعاني منه البلد، منبها الى ان الوزارة خصصت المبالغ اللازمة لإنجاز المشروع واكمال الفقرات المتبقية ومن المتوقع ان يتم انجازه نهاية العام الجاري ويتم تشغيله تجريبيا مطلع العام المقبل.