غرفة عمليات لتنظيم دخول الأجانب لإحياء الزيارة الأربعينية

العراق 2019/10/01
...

بغداد / اسراء السامرائي 
نسقت وزارة الثقافة والسياحة والاثار مع الجهات الخدمية والامنية المختصة لتشكيل غرفة عمليات مشتركة والخاصة بتنظيم وتسهيل دخول الاجانب المشاركين باحياء الزيارة الاربعينية.    
وقال مدير العلاقات والاعلام في هيئة السياحة التابعة للوزارة محمد حسن الرفيعي بتصريح خاص ادلى به لـ”الصباح”: ان الهيئة نسقت مع وزارات: الدفاع والداخلية والصحة والامن الوطني من اجل تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمتابعة وتنظيم وتسهيل دخول الاجانب لاحياء مراسم الزيارة
 الاربعينية. 
وبين ان الهيئة استنفرت جهودها لاعداد خطة استباقية خاصة بشهر محرم، منوها بأنه ستتم متابعة تنظيم الزائرين عبر النافذة الواحدة ومتابعة دخول الاجانب منهم من خلال المنافذ البرية والجوية، اذ تم التنسيق مع ادارة مطارات: بغداد والبصرة والنجف الاشرف لتسهيل منح الزائرين فيزا دخول.
واكد الرفيعي انه تم الغاء رسم الدخول للزائرين الايرانيين مراعاة للوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به بلادهم، مشيرا الى انه سيتم تحصيل رسم الدخول من زائري الدول الاخرى بحسب رسوم الدخول الخاصة بالمواطن العراقي الى تلك الدول، اي معاملة مواطنيهم معاملة بالمثل، والتي نوه بأنها تختلف من دولة الى أخرى. 
وافصح عن انه من المؤمل ان يدخل الى العراق ملايين الزائرين، لافتا الى انه سيتم تنظيم عملية دخول الزائرين الى الاماكن المقدسة في العراق بما يمنع حدوث اي زحام في تلك المناطق، اضافة الى تأمينها من جميع 
النواحي.