41 مشروعا مدرا للدخل لشباب النجف

العراق 2019/10/01
...

النجف الاشرف / حسين الكعبي 
 
 
وزعت منظمة بنت الرافدين 41 مشروعاً صغيراً مدرا للدخل ضمن برنامج تمكين اليافعين والشباب الذي تنفذه في النجف بالشراكة مع منظمة الطفولة العالمية (اليونيسيف) ومديرية شباب ورياضة المحافظة ومركز التدريب المهني التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية. 
وقال مدير البرنامج علاء المعموري في تصريح لـ»الصباح» ان توزيع المشاريع جاء بعد اقامة سلسلة دورات تدريب مهنية لتمكين مجموعة من الشباب والشابات اقتصادياً من خلال اكسابهم مهارات مهنية تمكنهم من دخول سوق العمل باقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل.
واشار الى ان البرنامج تضمن تدريب 260 شاباً وشابة في مركز التدريب المهني، وتضمن دورات صيانة الموبايل والتأسيسات الكهربائية والتكييف وميكانيك السيارت  والحلاقة الرجالية بالنسبة للشباب، اما بالنسبة للشابات فقد كانت الدورات في الخياطة النسائية والكوافير. واضاف المعموري ان البرنامج تضمن ايضا تدريب مجموعة من الشباب العاطلين عن العمل في الحي العسكري ضمن برنامج الادماج المجتمعي للشباب، ضمن مشروع أمل الشباب الذي اشرفت عليه اللجنة المحلية في الحي المذكور، مبيناً ان هناك 23 شابة حصلن على مشاريع ورش خياطة متكاملة، اضافة الى صالوني تجميل، بينما حصل 18 شاباً على مشاريع صيانة الموبايل والتأسيسات الكهربائية وميكانيك السيارات والحلاقة الرجالية. ولفت الى ان المنظمة وزعت في وقت سابق تسعة مشاريع بين مجموعة من المتخرجين من الدورات المهنية، ليصبح مجموع المشاريع التي وزعتها المنظمة 50 مشروعاً. جدير بالذكر ان المشاريع تم توزيعها بين المستفيدين والمستفيدات في حفل حضره ممثلون عن ديوان محافظة النجف ومكتب منظمات المجتمع المدني والمجلس المحلي ومديرية الشباب والرياضة، اضافة الى شخصيات من الحي العسكري وأسر الشباب الحاصلين على منح المشاريع من منظمة بنت الرافدين.