الداخلية تطلق مبادرة لتعزيز الثقة بين الاجهزة الامنية والمتظاهرين

العراق 2019/10/28
...

بغداد / هدى العزاوي
 
 
أطلقت وزارة الداخلية مبادرة لتعزيز الثقة بين الاجهزة الامنية والمتظاهرين، تمثلت بتوجيه منتسبيها في السيطرات الامنية بارتداء العلم العراقي، وتعليق لافتات تحث على التعاون مع رجال الامن والتأكيد على اهمية حفظ النظام وعكس الوجه الحضاري للممارسات الديمقراطية التي كفلها الدستور.
وقامت القطعات الامنية التابعة لوزارة الداخلية بتعليق بوسترات ولافتات في جميع السيطرات اكدت على اهمية تعاون المواطن في الحفاظ على الامن وسيادة القانون، وان هذه الاجهزة وجدت لحماية المواطنين وانفاذ القانون الذي يضمن حقوقهم الدستورية في التعبير عن آرائهم بشكل سلمي.
الناطق باسم وزارة الداخلية العميد خالد المحنا أكد في تصريح خاص لـــ {الصباح} ان الوزارة وجهت منتسبيها بتكثيف جهودهم لحماية المتظاهرين وتوفير أجواء آمنة للتعبير عن آرائهم ومطالبهم.
واضاف ان الوزارة شددت على اهمية منع اي احتكاك بين قواتها وبين المتظاهرين، وفي الوقت نفسه الكشف عن العناصر التي تحاول حرف التظاهرات عن هدفها ومحاولة اثارة العنف والاعتداء على القوات، التي ادت في حالات عدة الى وقوع اصابات بين رجال الامن. 
وأكد المحنا ان هذه الاجراءات اسهمت بتعزيز الثقة بين الاجهزة الامنية والمتظاهرين، وتأتي ضمن اولويات الوزارة والاهداف التي تسعى الى تحقيقها.
هذا وتشهد شوارع بغداد انتشارا للقوات الامنية لاسيما قرب المواقع الحيوية والتقاطعات، اضافة الى قيام هذه القوات بتوفير الحماية لتجمعات المتظاهرين التي تركزت في ساحة التحرير بجانب الرصافة وساحة النسور في الكرخ.