كربلاء تستعد لتوزيع دفعة جديدة من الأراضي السكنية

العراق 2019/11/25
...

كربلاء / علي لفته
 
تستعد محافظة كربلاء لتوزيع قطع اراض سكنية في احد اقضيتها بعد ان وصلت نسبة فرزها الى أكثر من 75 بالمئة، بينما تواصل الملاكات الهندسية والفنية في الدوائر المختلفة تنفيذ مشاريع تبليط الطرق والارصفة في اغلب احياء المدينة.
وقال محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي لـ”الصباح” ان ادارة المحافظة وجهت مديرية بلدية قضاء الحر بسرعة انجاز فرز قطع أراض سكنية جديدة لتوزيعها بين المواطنين.
واضاف ان البلدية تقوم بفرز 916 قطعة ارض سكنية، إضافة الى توفير الخدمات الاخرى المرافقة لهذه الاراضي بما فيها المناطق الخضراء والمدارس والاسواق التجارية ومستوصف صحي وخدمات أخرى.
وبين ان نسبة فرز الاراضي وصلت الى 75 بالمئة وسوف يتم الانتهاء من تهيئتها للتوزيع خلال الايام القليلة المقبلة، منوها بان مديريات البلديات في المركز والوحدات الادارية الأخرى تجري هي الاخرى عمليات المسح والفرز من اجل شمول اكبر عدد من المواطنين. وذكر الخطابي انه وجه الاقسام الهندسية والفنية في الادارة المحلية بالمحافظة وجميع الدوائر بالاستمرار بالمشاريع وانجازها خلال المدد المحددة وبكفاءة عالية، مشيرا الى ان مديرية البلديات وبلدية الهندية تقومان حاليا بتنفيذ مشروع اعمال البلاط المقرنص في حي الضباط وحي الجمعية وخلف جامع المرتضى وحي العسكري ضمن مشروع اكساء وتطوير شوارع 
وازقة  القضاء.
واضاف ان الاعمال جارية لتنفيذ مشروع اكساء طرق عدة في حي العسكري وقضاء الحر، في حين يقوم قسم التخطيط الستراتيجي في المحافظة بالعمل على تنفيذ مشروع انشاء الطريق الحولي الشمالي حيث تجري الان اعمال الصب بوتيرة جيدة من اجل انجاز هذا المشروع المهم الذي سيخدم اهالي المحافظة وكذلك خلال الزيارات المليونية لما سيوفره من انسيابية وربط مهم للأحياء 
في ما بينها.