تعيين 600 موظف في مديرية توزيع كهرباء كربلاء

العراق 2019/12/06
...

كربلاء / علي لفته
اجرى فرعُ توزيع كهرباء كربلاء قرعة علنية بين المتقدمين على التعيين بصفة قارئ مقياس والذين سيتم توزيعهم بين مدن المحافظة.
وقال مدير اعلام الدائرة خليفة التميمي في تصريح لـ"الصباح": ان الدائرة وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 341 لعام 2019، المتضمن تولي وزارة الكهرباء تشغيل الشباب العاطلين عن العمل من الفئة العمرية التي تتراوح اعمارها بين 18 الى 25 عاما للعمل بصفة جباة لأجور الكهرباء وحسب مناطق سكناهم، فقد تم اجراء قرعة علنية بين المتقدمين لشغل هذه الوظيفة، ووقع الاختيار على 600 منهم.
واكد ان القرعة اتسمت بالشفافية والعدالة وتمت بحضور ممثل عن محافظة كربلاء وقائممقام المركز واقضية ونواحي الحر والحسينية والهندية وعين التمر ومسؤولي قطاعات الكهرباء، وكذلك المتقدمون بطلبات التعيين.
واشار الى ان الفائزين بالقرعة سيتم توزيعهم بواقع 113 متقدما في القطاع الجنوبي و164 في المركز وكذلك 128 في القطاع الشمالي و116 في قطاع الهندية، فضلا عن 62 في قطاع الحسينية و17 متقدما في قطاع عين التمر. 
وذكر التميمي ان المدة القليلة المقبلة ستشهد ترويج معاملات التعيين والتحاق الفائزين بالعمل فور مصادقة وزارة الكهرباء على نتائج القرعة، لافتا الى ان حوافز الفائزين ستكون من خلال حصولهم على 5 بالمئة من مبلغ الجباية اليومي ومنحهم أجرا يوميا مقداره 5 آلاف دينار في الاشهر الثلاثة الاولى ابتداء من تاريخ المباشرة بالتدريب والعمل.