انطلاق المرحلة الثانية من { إرادة النصر} السابعة بأربعة محاور

العراق 2019/12/08
...

بغداد/ الصباح
 
 
أعلنتْ قيادة العمليات المشتركة، امس الأحد، انطلاق المرحلة الثانية من عملية «إرادة النصر» السابعة، بأربعة محاور، في حين كشفت وزارة الداخلية، عن تدمير ثلاثة أوكار لعصابات داعش الارهابية في محافظة كركوك. 
وذكر الناطق الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح صحفي، ان “القوات الأمنية باشرت عملياتها العسكرية في اليوم الثاني من {إرادة النصر} السابعة وبأربعة محاور، وهي صلاح الدين وكركوك وديالى وسامراء”، لافتاً الى أنه “سيتم إنهاء العملية في الوقت المحدد لها وتحقيق جميع الأهداف المرسومة”.
وأضاف الخفاجي، أن “القوات الأمنية تمكنت في اليوم الأول من عملية إرادة النصر في محور صلاح الدين من تدمير 11 وكراً وثلاثة انفاق وكذلك الاستيلاء على أربعة أكياس من مادة اليوريا سعة 50 كليو غراماً والاستيلاء على 23 عبوة ناسفة”.
وأشار، الى أن “القوات الأمنية في قاطع عمليات كركوك تمكنت من تدمير 4 أنفاق والقبض على إرهابيين اثنين وتفتيش 45 قرية والاستيلاء على دراجة”.
واوضح، ان “عصابات داعش الارهابية تخطط لاعادة تنظيم عناصرها في مناطق لم تتواجد بها سابقا في بغداد، مشيراً الى ان العصابات الاجرامية وجهت قياداتها بالتوجه الى بغداد باعتبارها منطقة امنة بسبب انشغال القوات الامنية بحماية المتظاهرين بحسب اعترافات قيادي بارز في داعش»، مبينا أن «الهجمات الارهابية على بغداد تهدف الى اعادة الروح المعنوية للعصابات المهزومة وبث رسالة بوجود العناصر الارهابية».
وفي غضون ذلك، انطلقت قطعات الحشد الشعبي، لليوم الثاني بعمليات إرادة النصر السابعة شمال ديالى.
وافاد بيان للحشد، تلقته “الصباح”، بأنه “لليوم الثاني وبإسناد طيران الجيش تواصل قطعات الحشد الشعبي عملياتها لملاحقة فلول داعش شمال ديالى “، لافتا الى أن “القطعات وبإسناد طيران الجيش وفرق مكافحة المتفجرات للحشد تواصل تقدمها حتى تحقيق كامل أهدافها”. الى ذلك، اعلن الناطق الرسمي باسم قيادة شرطة ديالى العقيد نهاد محمد، ان شرطة المحافظة نفذت عملية أمنية في قرى ناحية العظيم.
وقال محمد، في البيان: إن «قوة أمنية متمثلة بقسم شرطة العظيم ومديرية شؤون افوج الطوارئ وفوج طوارئ ديالى الاول ومفارز من قسم مكافحة المفجرات والكلاب البوليسية والجهد الهندسي، نفذت عملية أمنية في قرى كيطان والبوحليج التابعة لناحية العظيم شمال المحافظة»، موضحاً ان «هذه العملية الامنية تهدف الى تفتيش هذه المناطق وديمومة امنها واستقرارها». 
بينما، كشفت وزارة الداخلية، عن تدمير ثلاثة أوكار لداعش في محافظة كركوك، مبينة أن تلك الأوكار كانت تستخدم في خزن الأسلحة والعتاد ومواد الدعم اللوجستي.
واشار بيان للوزارة، الى إن “قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكنت من تدمير ثلاثة أوكار لداعش في محافظة كركوك كانت تستخدمها العناصر الإرهابية في خزن الاسلحة والعتاد ومواد الدعم اللوجستي”.