قتل 8 إرهابيين بعملية أمنية غربي سامراء

العراق 2019/12/15
...

بغداد / الصباح 
 
تمكنت القوات الامنية، من قتل 8 ارهابيين بعملية امنية غربي سامراء بمحافظة صلاح الدين، في حين كشفت وزارة الدفاع، عن مجمل عمليات قطاعاتها العسكرية في تطهير مناطق غرب البلاد من فلول عصابات داعش الارهابية، والعثور على اسلحة مخبأة تحت الارض ببراميل بلاستيكية. 
وذكر مصدر امني، في تصريح صحافي، ان "القوات الامنية نفذت عملية تمشيط في مناطق غربي قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين بحثًا عن عصابات داعش الارهابية، وتم خلال العملية قتل 8 من مسلحي التنظيم الارهابية وتدمير سيارتين إثر اشتباكات بين الجانبين في منطقة نائية غربي قضاء سامراء، مشيرا الى اصابة اثنين من أفراد الأمن بجروح طفيفة خلال حملة التمشيط". وفي غضون ذلك، أعلنت خلية الإعلام الأمني، مقتل منتسبين اثنين من الشرطة الاتحادية بتعرض لداعش في كركوك.
وافاد بيان للخلية، تلقته "الصباح"، بان "عناصر من عصابات داعش الإرهابية تعرضت لعجلة ارزاق تابعة للفرقة الآلية ب‍الشرطة الاتحادية بسبب سوء الاحوال الجوية في وادي زغيتون جنوب حي الرياض ب‍كركوك"، مبيناً ان"الارهابيين استخدموا الأسلحة الخفيفة، مما ادى إلى استشهاد منتسبين اثنين من الشرطة".
الى ذلك، كشفت وزارة الدفاع، عن مجمل عمليات قطاعاتها العسكرية في تطهير مناطق غرب البلاد من فلول عصابات داعش الارهابية.
واشار بيان للوزارة، تلقته "الصباح"، الى ان "قوة من فوج استطلاع فرقة المشاة الاولى وخلال تنفيذ واجب للبحث والتفتيش عن الخلايا الإرهابية ضمن قاطع المسؤولية تمكنت من العثور على اسلحة مدفونة تحت الارض ببراميل بلاستيكية تحتوي على قناص ورمانات ورشاشة RBk عدد (2) وبندقية كلاشنكوف عدد(2) وهاون عيار 60 ملم مع قاعدة هاون وركيزة صالحة وقذيفة RpG7".
واوضح، ان "قوة من فوج طوارئ /3 شرطة الانبار واثناء البحث والتفتيش عن الخلايا الارهابية  تمكنت من العثور على مجمدة تحتوي على رشاشة RBk عدد (1) وبندقية كلاشنكوف عدد (3) وRpG7 عدد (1) وصاروخ ضد الدروع عدد (1)، وخرجت قوة من فوج طوارئ /5 ومكافحة متفجرات شرطة الانبار بواجب للبحث والتفتيش في منطقة ( الملعب) وعثرت القوة على عبوتين ناسفتين تم تفجيرهما تحت السيطرة موقعيا".