القبض على ناقل جرحى {الدواعش» في صلاح الدين

العراق 2019/12/17
...

بغداد / الصباح
 

تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية، من القبض على ناقل جرحى عناصر عصابات ارهابيي داعش في صلاح الدين، في حين أعلن قائد عمليات ديالى، تدمير ثلاثة اوكار ضمن عملية ثأر الشهداء في المحافظة، بينما افاد مصدر امني، بأن قوة من الحشد الشعبي صدت هجوما كبيرا لعصابات داعش الاجرامية جنوب الموصل .

وذكر بيان للمديرية، تلقته "الصباح"، إن "مفارز قسم الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات صلاح الدين وبالتعاون مع الفوج الثالث لواء 91 الفرقة 14 القت القبض على أحد الإرهابيين في قضاء الشرقاط ب‍صلاح الدين".
وأضاف، أن "الارهابي كان يقوم بنقل جرحى داعش الإرهابي ممن تصيبهم قواتنا الأمنية ويتكفل بعلاجهم"، لافتا الى أنه "من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 ارهاب".
وفي غضون ذلك، أفاد مصدر امني، بأن القوات الامنية صدت تعرضا لعصابات داعش الاجرامية على اطراف العاصمة بغداد.
وقال المصدر، في تصريح صحافي، إن "عناصر من عصابات داعش الارهابية تعرضوا، على سيطرة العبايجي في منطقة 14 رمضان الواقعة على اطراف شمالي العاصمة بغداد".
وأوضح، أن "القوات الامنية ردت على مصدر النيران "، مشيرا الى أن "القوات الامنية شنت حملة تفتيش بحثا عن المنفذين".
أما في ديالى، فقد أعلن قائد عمليات ديالى اللواء الركن غسان العزي، تدمير ثلاثة اوكار ضمن عملية ثأر الشهداء في المحافظة.
وبين العزي، لـ"واع"، إن "الحصيلة الأولية للعملية اسفرت عن تدمير ثلاثة اوكار، وتفكيك عدد من العبوات الناسفة في منطقة الندى التابعة إلى ناحية مندلي في ديالى".
واشار، الى أن "الظروف الجوية في الأيام السابقة تم استغلالها من قبل الإرهابيين في أطراف منطقة الندى وان دماء الشهداء لن تذهب هدراً"، مبيناً ان "العملية لا تزال مستمرة".
وفي الاطار نفسه، أكد مصدر أمني رفيع في قيادة الفرقة الخامسة بالجيش، انطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق لتعقب عصابات داعش شرق المحافظة.
واوضح المصدر، في تصريح صحافي، إن "تشكيلات الفرقة الخامسة من لواء 74 والأفواج العسكرية انطلقت في تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق من محورين رئيسين لتعقب خلايا داعش في وادي قزلاق والثلاب في أقصى شرق ديالى بالتنسيق من الحشد الشعبي والشرطة وطيران
الجيش".
الى ذلك، نفذت قوة من قاطع عمليات ديالى للحشد الشعبي، عملية دهم وتفتيش لقرية محمد العلي والقرى المجاورة لها شمال شرق المحافظة.
وذكر بيان لإعلام الحشد، أن "قوة من قاطع عمليات ديالى للحشد الشعبي نفذت، عملية دهم وتفتيش لقرية محمد العلي والقرى المجاورة لها شمال شرق المحافظة".
بينما، افاد مصدر امني، بأن قوة من الحشد الشعبي صدت هجوما كبيرا لعصابات داعش الاجرامية جنوب الموصل.
ونوه، الى ان "عناصر في عصابات داعش الارهابية شنوا هجوما جنوب الموصل"، مبينا ان "اللواء 44 ب‍الحشد الشعبي صد الهجوم".
من جانبه، أكد معاون قائد عمليات قاطع شرق الانبار حشد شعبي عماد الزيدي، أن العمليات التي تنفذها قطعات الحشد الشعبي شرق الانبار ضمن إرادة النصر السابعة بمرحلتها الثانية أسفرت عن نتائج جيدة. 
وقال الزيدي، بحسب بيان اخر للحشد: "انطلقت عمليات المرحلة الثانية من ارادة النصر السابعة لتفتيش وتدقيق مناطق شرق الانبار، بالتزامن مع ورود معلومات عن وجود عناصر مشبوهة فيها وبالتزامن ايضا مع انطلاق عمليات في قواطع اخرى".
وتابع، أن "المعنويات والهمة عالية عند المقاتلين والتلاحم قوي جدا بين الحشد والجيش"، مؤكدا ان "العمليات أسفرت عن نتائج جيدة".