إعفاء 11 دائرة ووحدة إدارية في النجف

العراق 2019/12/20
...

النجف الاشرف/ حسين الكعبي 
 
 
اعلن محافظ النجف لؤي الياسري اعفاء عدد من مدراء الدوائر والوحدات الادارية في المحافظة وذلك ضمن اجراءات اصلاح النظام الاداري في المحافظة.
وقال الياسري في تصريح لـ«الصباح»: ان مدراء الدوائر الذين تم اعفاؤهم كانوا من الدوائر المشمولة بفك الارتباط من الوزارات، مبيناً ان المدراء المعفيين هم مدراء دوائر التخطيط العمراني والشباب والرياضة والاسكان والمباني والتخطيط والمتابعة لوزارة البلديات، وكذلك الاحتياجات الخاصة، وقد تم تكليف المعاونين بادارة هذه الدوائر وكالةً لحين تعيين البدلاء. واضاف انه تم ايضا اعفاء قائممقام قضاء المشخاب وتكليف مدير ناحية القادسية ليحل محله وكالةً، وتم اعفاء مدراء بلديات قضاء المناذرة وناحيتي الحيرة والعباسية، اضافة الى اعفاء مدير التسجيل العقاري الجنوبي، وتعيين مدير جديد لفرع توزيع كهرباء النجف، ومدير جديد لدائرة تجارة الحبوب في المحافظة. 
وفي ما يتعلق بالدوائر التي ترتبط بالوزارات الاتحادية، اوضح الياسري ان الحكومة المحلية فاتحت الوزارات الاتحادية بخصوص تغيير مدراء ثلاث دوائر وهي عقارات الدولة والتقاعد  والاتصالات، موضحا ان هذه الاجراءات تأتي ضمن خطة الاصلاح التي وضعتها الحكومة المحلية في النجف، وقد تم اتخاذها بعد الاتصال بسكرتير الهيئة التنسيقية بين المحافظات والامانة العامة لمجلس الوزراء.