فوز ثانٍ بعد الهزائم لووريرز في الـ «NBA»

الرياضة 2018/11/26
...

  لوس انجليس/أ ف ب
 حقق كل من حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز ووصيفه كليفلاند كافالييرز، الفوز الثاني تواليا بعد سلسلة هزائم متتالية، ضمن مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وقاد النجم كيفن دورانت من خلال 44 نقطة هي الأعلى له هذا الموسم، فريقه غولدن ستايت الى تحقيق فوز صعب على ضيفه ساكرامنتو كينغز 117-116، بينما تفوق كليفلاند على ضيفه هيوستن روكتس 117-108.
وهو الفوز الثاني تواليا لغولدن ستايت، بطل الموسمين الماضيين وحامل اللقب ثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة، بعد سلسلة من أربع هزائم متتالية كانت الأسوأ له منذ عام 2013.
و اعتمد غولدن ستايت الذي افتقد نجمه ستيفن كوري للمباراة التاسعة تواليا بسبب الإصابة، على دورانت (أفضل لاعب في الدور النهائي مرتين) صاحب 44 نقطة و13 متابعة وسبع تمريرات حاسمة، وزميله كلاي طومسون الذي سجل 31 نقطة، منها المحاولة التي حسمت النتيجة لصالح فريقه. وسجل طومسون النقطتين الحاسمتين قبل خمس ثوان من نهاية المباراة، عندما تابع بنفسه بنجاح محاولة غير موقفة قام بها من داخل القوس.
وقال طومسون بعد المباراة «لا أعرف ما اذا كنت قد تعرضت لخطأ، لكن لا يهم، لقد تمكنت من تسجيل المتابعة، لا أكترث كيف كانت المحاولة. عندما تكون أمام فرصة لحسم المباراة، تأخذها كيفما كانت».
وهو الفوز الرابع عشر من 21 مباراة لغولدن ستايت، ثاني ترتيب المنطقة الغربية، والذي تفادى الخسارة بفضل دورانت وطومسون الى حد كبير، نظرا لأن أفضل مسجل بعدهما في الفريق كان داميان جونز مع 13 نقطة.
وحقق كليفلاند كافالييرز بطل 2016 ووصيف غولدن ستايت في ألقابه الثلاثة الأخيرة، فوزه الثاني تواليا والرابع إجمالا، على حساب هيوستن.
وعلى الرغم من تحقيق نجمه جيمس هاردن 40 نقطة و13 تمريرة حاسمة، لم يتمكن لاعبو هيوستن من التفوق على اللاعب الشاب كولين سكستون (29 نقطة وأربع متابعات) وجوردان كلاركسون (20 نقطة وخمس متابعات) وزملائهما في تشكيلة الفريق الذي يعاني هذا الموسم بعد انتقال نجمه ليبرون جميس الى صفوف لوس أنجليس ليكرز.
وأتى فوز كليفلاند بعد يومين من تحقيقه فوزا غير متوقع على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 121-112.
وهي المرة الأولى هذا الموسم يحقق فيها كافالييرز فوزين متتاليين.