اتحاد الجودو يسمي لجانه تحضيرا لبدء موسمه الجديد

الرياضة 2018/11/26
...

 
بغداد / الصباح
عقد الاتحاد العراقي المركزي للجودو اجتماعا مع رؤساء اللجان التابعة له، تمت خلاله تسمية أعضاء تلك اللجان والتشاور في رسم خارطة الطريق للفترة المقبلة.
ووجه رئيس الاتحاد الدكتور عدي الربيعي بضرورة تفعيل رابطة الرواد وتوجيه الدعوة لجميع اللاعبين والمدربين الرواد، مشددا بذات الوقت على لجنة المنتخبات لانتقاء الأفضل من اللاعبين من خلال الإشراف عليهم وعلى مدربيهم كونهم حلقة الوصل مابينهم وبين الاتحاد.
وكلّف الربيعي لجنة المدربين التي يترأسها حيدر علي لازم بالتوجه الى المحافظات كافة لغرض اختيار الأفضل من اللاعبين بعد معاينتهم لغرض تمثيل العراق في المحافل الدولية، موضحا ان ذلك يتم من خلال استشارة اللجنة العلمية التي يجب أن تسهم مساهمة كبيرة في فلترة اللاعبين.
وأوعز رئيس الاتحاد الى رئيس لجنة الحكام كاظم جبار لاختيار الأفضل لزجهم خلال البطولات، وإعطائهم واجبات تحكيمية لاسيما في أول بطولة سيشهدها الموسم الحالي وهي بطولة شهداء العراق المقررة إقامتها يومي 6 و7 من الشهر المقبل ، مطالبا في الوقت ذاته رئيس لجنة اختبار الأحزمة فيصل داود بإعادة تقييم اللاعبين ، مؤكدا ان من حقه تنزيل أي لاعب من حملة الأحزمة في حال عدم ظهوره بالمستوى الذي يتلاءم مع معطيات الحال وعدم استحقاقه لذلك الحزام من ناحية الخبرة والحركات. مشيرا الى عدم ارتداء الحزام الأسود الا لمن يستحقه وحصل عليه وفق الاصول المتبعة بذلك ، لافتا الى انه سيتم اعتماد هويات خاصة جديدة بالمدربين واللاعبين ، على ألا يمنح أي لاعب شهادة الحزام الأسود ما لم تؤيد من قبل لجنة الاختبارات حفاظاً على قيمة وهيبة ذلك الحزام.
ومنح الربيعي اللجان مطلق الصلاحيات التي من شأنها أن ترتقي باللعبة الى الصورة التي يصبو لها الجميع، مناشدا الجميع الابتعاد عن الإقصاء والتهميش من خلال المتابعة الدؤوبة المتواصلة، كي يشعر المدرب واللاعب ان الاتحاد ولجانه سيكونون خير عون ومساندة لهما ولم تكن مراقبتنا لهما تسلطية، موضحا اننا نعيش حاليا مرحلة بناء تتطلب من الجميع الصبر لبلوغ مستوى الطموح.
من جانبه اختار رئيس لجنة الحكام كلا من عقيل عبد زيد، محمد عبد الرضا، وسام جعفر، وحيدر رزاق، فيما اختار رئيس لجنة المدربين حيدر علي لازم كلا من ضياء عودة، سمير حميد دوح، عدي علي حسين، وحيدر خضير، كما اختار رئيس المسابقات فراس حمزة كلا من ربيع ابراهيم ، غازي رشيد ، د. ليزا رستم ، عبد الخالق علي، عامر كاظم، و د. أسعد السلامي ، في حين اختار رئيس اللجنة العلمية وإعداد المناهج الدكتور ربيع لفتة كلا من د. أسعد السلامي ، د. حسنين باسم ، د. ليزا رستم ، د. اسماعيل عبد زيد ، م.م زاهر محمد حسن ، وعامر كاظم.