العمل تطلق الدفعة السادسة من رواتب الحماية الاجتماعية

العراق 2019/12/22
...

 
بغداد / اسراء السامرائي
    
اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الدفعة السادسة من اعانات شبكة الحماية للعام الحالي، بينما نسقت مع منظمات المجتمع المدني لدمج ذوي الاعاقة بالمجتمع. 
وقال وزير العمل الدكتور باسم عبد الزمان بتصريح خاص لـ”الصباح”: ان وزارته اطلقت الدفعة السادسة من اعانات شبكة الحماية وشملت اكثر من مليون و300 ألف 
اسرة في بغداد والمحافظات، مشيرا الى تخصيص نحو 390 مليار دينار لتوزيعها بين الاسر المشمولة والتي تم نشر اسمائهم عبر موقع الوزارة الالكتروني. 
ودعا الاسر المشمولة والمسجلة لدى بيانات الوزارة، الى مراجعة منافذ الصرف الالي لتسلم رواتبهم، اذ انه من المؤمل فتح باب الشمول الجديد مطلع العام المقبل، ما سيسهل على الوزارة استيعاب اعداد اكثر من الاسر الفقيرة التي تستحق الشمول باعانات الشبكة للنهوض بالواقع الاجتماعي والمادي لها.
واردف الزمان انه من المؤمل ان يتم اطلاق وجبة جديدة من المتقدمين لعام 2016 ممن لم يشملوا انذاك مع نهاية الشهر الحالي، لشمولهم باعانات شبكة الحماية واغلاق ملف العام 2016، لاسيما ان وزارته تتابع تدقيق ملفاتهم البالغة 600 الف اسرة فقيرة من خلال فرق البحث الميدانية، خاصة ان وزارته شملت اكثر من 300 الف اسرة بالاعانات خلال المدة المقبلة. وعلى الصعيد ذاته بين رئيس هيئة ذوي الاعاقة في الوزارة عصام عبد اللطيف بتصريح خاص لـ”الصباح”: ان وزارته نسقت مع منظمات المجتمع المدني لدمج هذه الشريحة في المجتمع والعمل على تفعيل جميع مفردات القانون رقم 38 لسنة 2013 والاخذ بجميع الملاحظات والأفكار التي ستقدم لاحداث نقلة نوعية في واقع ذوي الإعاقة بالبلاد، مؤكدا ان الهيئة تعمل على تنظيم العمل المشترك مع المنظمات وفق سياسة عمل مدروسة، وضرورة اعداد خطط لتنفيذها وفق برامج معدة لدمج ذوي الاعاقة في المجتمع .