الثلاثاء المقبل.. نهائي بطولة درع بغداد الكروية

الرياضة 2019/12/27
...

بغداد / حيدر كاظم 
 
يلتقي الطلبة منافسه الفتح يوم الثلاثاء المقبل في المباراة النهائية لبطولة درع بغداد التنشيطية بكرة القدم لفئة الناشئة، ويضيفها ملعب الراحل علي كاظم الكائن في وزارة الشباب والرياضة. 
وقال مدرب ناشئة الطلبة احمد جمعة في تصريح خص به «الصباح الرياضي» : ان البطولة تعد تنشيطية للفرق المحلية تحضيرا لمنافسات دوري الفئات العمرية، مضيفا ان الانيق يطمح لتحقيق نتيجة جيدة واجتياز منافسه نادي الفتح في ختام مباريات المسابقة، بغية التتويج باللقب الذي سيكون حافزا للاعبيه.
وأشار الى ان اندية الفئات العمرية تعاني من اهمال واضح ولا يوجد اهتمام بها على الرغم من كونها نواة المنتخبات الوطنية مبينا ان اتحاد الكرة مطالب باقامة مسابقة منظمة للاعمار الصغيرة من اللاعبين بغية الحفاظ على المواهب وتنمية قدراتهم الفنية. واوضح جمعة ان الغاء او عدم اقامة بطولة للفئات العمرية يعني هدم كرتنا منوها بان العراق يتميز بتواجد الطاقات والمواهب وهي بحاجة فقط الى مد يد العون لها من خلال اقامة الدوري وتنظيمه بشكل جيد. 
وذكر ان تسمية الملاكات التدريبية لمنتخباتنا الشبابية لا يعتمد على المعايير ويجب أن يتم منح الاسماء العاملة في كل فئة ، الفرصة لقيادة كرتنا، حسب الأفضلية من خلال الاعتماد على النتائج والانجازات ، كونها أقرب واعرف بامكانيات اللاعبين ولديها الخبرة الكافية في الفئات العمرية.