نضال غانم: نسعى لانجاح المسابقة وغير مقتنع بنظامها

الرياضة 2019/12/29
...

بغداد / احسان المرسومي
 
 
يواصل فريق التضامن النجفي تدريباته في قاعة الكوفة تحضيرا للمشاركة في المنافسات التكميلية للدوري الممتاز التي تضيفها محافظتا دهوك وزاخو في التاسع من الشهر المقبل .
 وقال مدرب الفريق نضال غانم لـ (الصباح الرياضي ): عاود لاعبونا تدريباتهم تحضيرا للمنافسات المقبلة قبل اسبوع من الان بعد ان كانت هناك راحة اجبارية استمرت شهرين بسبب توقف الدوري للظروف التي مر بها البلد خلال الفترة المنصرمة ، مشيرا الى سعينا وادارة النادي لتجهيز  الفريق رغم ضيق الوقت ، اذ لا يفصلنا سوى عشرة ايام عن انطلاق البطولة .
 واضاف غانم : اعتقد ان هناك تسرعا باقامة منافسات البطولة ، رغم ان هناك تبريرات للاتحاد بانهائها في وقت مبكر بغية التفرغ بشكل كامل لتحضيرات المنتخب الوطني الذي تنتظره مشاركة مهمة في تصفيات كاس العالم ، مؤكدا ان النظام المقبل لمسابقة الدوري  باقامة مباراة كل يوم مع استراحة يوم بعد كل مباراتين سيرهق اللاعبين ولن يتمكنوا من الاستشفاء سريعا في حالة تعرض البعض منهم للاصابة  .
 وتابع انا مع استئناف المسابقة ونعي جيدا رغبة الاتحاد ، الا انه كان من المفترض الاتفاق خلال الاجتماع الذي اقيم بحضور ممثلي الاندية على منح راحة ثلاثة ايام للفريق بين مباراة واخرى ، ولابد ايضا من الاشارة الى انه لابد لفريقي دهوك وزاخو ان يسهما في دعم الفرق التي ستحضر للشمال من خلال تحمل بعض النفقات كالسكن او الاطعام ، كون هذين الفريقين سيستفيدان بشكل اكبر من الفرق الاخرى لانهما لم يتحملا نفقات سفرهما كما في شروط المسابقة الماضية عند السفر والذهاب الى بغداد والمحافظات .  
 ومضى مدرب التضامن بالقول " بما ان اغلب الاندية سرحت محترفيها نظرا لتوقف الدوري والضائقة المالية التي تعانيها ، فكان من المفترض وهذا كان مقترحي ان يتم زج لاعبي منتخب الشباب مع الفرق المنافسة في الدوري مع اتاحة الفرصة لها لاختيار لاعب واحد راشد من الممكن ان يتم الزج به في احد ارباع المباراة لاكتساب الخبرة والاحتكاك ، لاسيما ان منتخب الشباب الذي يستعد لبطولة غرب اسيا لم تتهيأ له فرصة كافية لخوض مباريات تجريبية .   
 وكان التضامن النجفي قد خاض اربع مباريات قبل ان تتوقف المنافسة ، تغلب في ثلاث منها على زاخو والخطوط والكهرباء وخسر مرة من بطل الدوري نفط بغداد .