الطلبة يتوج ببطولة درع بغداد

الرياضة 2020/01/01
...

بغداد / حيدر كاظم
 
 
توج فريق ناشئة نادي الطلبة بلقب بطولة درع بغداد الكروية بعد فوزه على الفتح في المباراة النهائية بفارق ركلات الجزاء الترجيحية (3 – 2)، اثر انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما، واقيم اللقاء الذي حضرته “ الصباح” في ملعب الراحل علي كاظم بوزارة الشباب والرياضة، وتقدم الانيق اولا عن طريق محمد الباقر وسجل امير علي هدفين متتاليين للفتح قبل ان يعود محمد الباقر ويدون التعادل لصالح الطلبة قبل صافرة الحكم .
وقال مدرب ناشئة الطلبة احمد جمعة انه سعيد جدا بالفوز ونيل اللقب الذي جاء نتيجة العمل والجهد المتواصل خلال البطولة ليضاف الى الانجازات الاخرى التي تحققت لكرة الانيق في عهده، مشيدا بالتنظيم المثالي للمسابقة من قبل ادارة نادي الفتح. 
واوضح ان بطولة درع بغداد تعد مسابقة تنشيطية تحضيرا لاقامة دوري الفئات العمرية واشترك فيها 6 فرق هي الجيش والصناعات الكهربائية واليات الشرطة والتاجي اضافة الى الطلبة والفتح، وتميزت بالندية والمنافسة القوية بحثا عن احراز المركز الاول، فضلا عن تواجد المواهب ، وحظيت مبارياتها بمتابعة الملاكات التدريبية لمنتخباتنا الشبابية بغية استقطاب افضل اللاعبين.
واشار الى ان الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بفئة الناشئين ضم 4 لاعبين من الطلبة، وهم محمد الباقر ومصطفى قاسم ومقتدى رياض ومحمد علي، بعد ان قدموا مستويات جيدة نالت استحسان المتابعين، وتوقع لهم التألق مع ليوث الرافدين في المدة المقبلة.
وبين جمعة ان مشواره مع ناشئة الانيق مستمر ويطمح حاليا لبناء تشكيلة جديدة تكون نواة المنتخبات الوطنية والاندية المحلية، لاسيما بعد ترحيل الفريق السابق المتوج بلقب دوري الفئات العمرية الى خط الشباب، ويعتمد حاليا على قائمة من اللاعبين من مواليد عامي (2004 – 2005)، واول الغيث احراز بطولة درع بغداد على امل مواصلة العمل والتحضير لمسابقة الدوري بافضل صورة ممكنة.
ودعا وزير الشباب الى الاهتمام بالفئات العمرية واقامة بطولات تطور من قدرات الاعمار الصغيرة، منوها بان  اهم اسباب تراجع نتائج كرتنا حاليا اهمال القاعدة واعتماد الملاكات التدريبية لمنتخباتنا الشبابية على اللاعب الجاهز بغض النظر عن العمر الحقيقي، بسبب توقف الدوري.