قريباً.. إنشاء ثلاث محطات كبرى لنقل الركاب

العراق 2020/01/03
...

بغداد / الصباح 
 
أعلنت وزارة النقل، أنها ستباشر إنشاء ثلاثة مشاريع لمحطات كبرى لنقل الركاب في الموصل والنجف والناصرية.  ونقلت وكالة الانباء العراقية “واع” عن وزير النقل عبد الله لعيبي قوله: إن “الوزارة أنجزت محطة النهضة لنقل المسافرين من بغداد إلى المحافظات الشمالية والجنوبية”، مشيراً إلى أن “المحطة تعد صرحاً معمارياً كبيراً وسط بغداد تقدم فيها جميع الخدمات للمسافرين وأصحاب المركبات”.
وأضاف، أن “الوزارة تخطت المعوقات المالية التي أخرت إنجاز هذا الصرح، التي كانت بسبب الضائقة المالية نتيجة الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية”، لافتاً إلى أن “الوزارة اعتمدت في تمويل المشروع ذاتياً، من خلال إيرادات الشركة العامة لإدارة النقل الخاص”.
وأوضح لعيبي، أن “الوزارة ستباشر إنشاء ثلاثة مشاريع جديدة وهي محطات نقل في مدن الموصل والنجف والناصرية”، مؤكداً ان “تمويل مشروعي الموصل والنجف من الموازنة العامة، بينما يتم تمويل مشروع الناصرية من إيرادات شركة 
إدارة النقل الخاص”. وأكد أن “وزارة النقل ستبني صروحاً حضارية في هذه المحافظات لتقديم الخدمات للمسافرين”، مبيناً أن “هذه المحطات ستكون متكاملة من ناحية التنظيم والرقابة والاستراحة وغيرها من الخدمات”.