بالاجماع.. العراق يفوز باستضافة دورة الألعاب العربية 2021

الرياضة 2020/01/04
...

القاهرة / اسراء خليفة 
 
 
وافق أعضاء المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب على إسناد تنظيم دورة الألعاب العربية 2021 للعراق وقد تمت الموافقة بالإجماع عليه .
وقال وزير الشباب والرياضة احمد العبيدي في تصريح خاص على هامش اجتماع المكتب التنفيذي في دورته الـ( 64) الذي عقد في مقر الامانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري انه بعد جهود حثيثة استمرت اكثر من عام استطعنا ان نحصل على استضافة الدورة العربية للالعاب الرياضية العام المقبل 2021 بعد عرض الملف العراقي والترتيبات اللوجستية فقد اثنى عليه الوزراء العرب ووافقوا بالاجماع على تنظيم الدورة في العراق وهذه رسالة للجميع بان العراق مستمر في فعالياته عربيا وعالميا .
وعن خطة وزارة الشباب والرباضة في استيعاب الشباب العراقي ودمجهم بالالعاب الرياضية والفعاليات الشبابية قال العبيدي إن لدينا خطة كبيرة لاستيعاب الشباب حتى قبل الانتفاضة الشبابية وزدنا عليها بعد لقائنا عددا كبيرا من المنظمات الشبابية الذين قدموا العديد من المقترحات لاشغال الشباب بممارسة الالعاب وفعاليات كثيرة .
وعن اللقاءات المتبادلة مع وزراء الشباب العرب قال التقيت عددا من الوزراء لان العراق سيحتضن العام المقبل اكثر من بطولة وفعالية فنحن حصلنا على بغداد عاصمة الشباب العربي وعاصمة الشباب الاسلامي وبطولة الخليج والبطولة العربية اضافة الى انشطة متعددة فهناك تنسيق مستمر لرجوع العراق واخذ موقعه الشبابي .
من جانب اخر رحب الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب بالسادة الوزراء في مصر، مؤكدا اهمية وجود سياسة عامة للمجال الشبابي والرياضي في المكتب التنفيذي يتم التباحث فيها من اجل خدمة الشباب ومصلحتهم، والتحرك على ضوئها لتحديد اليات العمل على ارض الواقع، مضيفا ان هناك اولوية كبري يوليها السادة الوزراء للتنسيق بين الدول العربية في المجالات الشبابية والرياضية والعمل على تفعيلها.
وناقش الاجتماع ايضا عددا من المحاور والأنشطة التي نفذت خلال هذه الدورة في عدد من الدول العربية، ومنها برنامج المدير التسويقي المحترف، تونس عاصمة الشباب العربي، الملتقى العربي الشبابي بتونس، منتدى الشباب العربي السابع ببودابيست، المؤتمر العربي.