التعاقد مع المحاضرين والاداريين المجانيين في تربية واسط

العراق 2020/01/04
...

الكوت / حسن شهيد العزاوي
 
 
ابرمت المديريةُ العامة لتربية واسطَ عقودا وزارية مع المحاضرين والاداريين المجانيين وشمولهم بتسوية الملاكات التعليمية والتدريسية وتوزيعهم بين المدارس.
وقال مدير عام تربية واسط منعم صادق لـ”الصباح”: ان المديرية باشرت تحويل المحاضرين والاداريين المجانيين الى عقود وزارية وشمولهم بتسوية الملاكات التعليمية والتدريسية، ضمن العام الدراسي 2019ـ 2020، مشيرا الى ان التعاقد جاء بناء على موافقة مجلس الوزراء بكتاب الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات. ونوه بانه تم تكليف مدراء اقسام التربية في الاقضية ومدير ملاك المديرية في الكوت لابرام العقود مع المحاضرين والاداريين  المجانيين.
واوضح صادق ان المديرية شكلت لجانا خاصة لتوزيع المحاضرين ضمن الملاك الابتدائي والثانوي وحصر اعدادهم لاسيما الذين تمت مباشرتهم في الدوام الرسمي وابرام العقود الوزارية معهم وتوزيعهم بين المدارس بحسب الحاجة الفعلية وذلك لسد  الشواغر.
واوضح ان المديرية قررت شمول المحاضرين بالتسوية اسوة بالمعلمين والمدرسين على الملاك الدائم ويتم توزيعهم بحسب الحاجة الفعلية للمدارس والاختصاص واعطاؤهم حصصا دراسية وفقا للنصاب المعمول به. واكد صادق ان المديرية قررت اشراك جميع المحاضرين المتعاقد معهم بدورات تدريبية وتطويرية على المناهج الدراسية لغرض رفع مستواهم العلمي والارتقاء بقدراتهم نحو الافضل مع اخضاعهم للرقابة والاشراف والمتابعة من قبل الاشراف التربوي
 والاختصاصي.
واضاف ان المديرية قررت ادخال جميع المحاضرين المجانيين ضمن قاعدة بيانات خاصة بهم تتضمن المعلومات من حيث الاسم والاختصاص والتولد وسنة التخرج وتاريخ صدور امر التعاقد والمباشرة مع ضرورة رفع تقارير شهرية من قبل الاشرافين الاختصاصي والتربوي حول اداء عملهم.