الإعمار تستكمل تصاميم مدينتين سكنيتين في كربلاء المقدسة

العراق 2020/01/13
...

بغداد / وفاء عامر
 
استكملتْ وزارةُ الاعمارِ والبلديات العامة التصاميم الاولية الاساسية الخاص بمدينتين سكنيتين جديدتين في محافظة كربلاء المقدسة، مفصحة عن ان المدينتين ستضمان معا اكثر من 50 ألف وحدة سكنية افقية وعمودية.
وقال وزير الاعمار والاسكان بنكين ريكاني في حديث خاص ادلى به لـ”الصباح”: ان الوزارة وضمن خططها الهادفة الى حل ازمة السكن في بغداد ومحافظات البلاد، انجزت التصاميم الاولية الاساسية الخاصة بمدينتين سكنيتين جديدتين في محافظة كربلاء المقدسة بعد ان تم استكمال تصاميمهما من قبل الملاكات المختصة ضمن المديرية العامة للتخطيط العمراني التابعة للوزارة.
واوضح ان المشروع يهدف الى انشاء مدن سكنية جديدة جاذبة للسكان عن طريق توفير اراض سكنية مخدومة بأسعار ومساحات متنوعة من اجل استيعاب مختلف مستويات الدخل من المواطنين وبما يسهم في تخفيف الضغط السكاني عن مركز مدينة كربلاء، علاوة على تفادي الانتشار السكني غير المنظم فيها.
وبين ريكاني ان المدينة الاولى سميت (ضفاف) وستضم 35 الف وحدة سكنية عمودية وافقية وتخدم ما يقرب من 210 الاف نسمة، بينما سيتم فتح ترشيح تسمية المدينة الثانية الجديدة لأهالي المحافظة التي تضم 21 الف وحدة سكنية عمودية وافقية وتخدم 126الف نسمة، مشيرا الى ان المدن ستضم مرافق تجارية وصناعية واخرى ترفيهية وثقافية وصحية لتكون مدنا نموذجية متكاملة تضاهي ما موجود في الدول المتقدمة.