استئناف دوام المدارس الابتدائية في واسط

العراق 2020/01/13
...

الكوت / حسن شهيد العزاوي
 
اعلنت نقابة معلمي واسط عودة استئناف الدوام في جميع المدارس الابتدائية بعد انقطاع استمر لاكثر من 75 يوما، واكدت استمرار التحضيرات لعودة الدوام في المدارس المتوسطة والاعدادية.
وقال نائب رئيس فرع النقابة اسعد محمود لـ"الصباح": ان نحو 815 مدرسة ابتدائية في المحافظة، استقبلت تلاميذها واستأنفت دوامها بعد انقطاع استمر منذ الخامس والعشرين من شهر تشرين الاول الماضي تزامنا مع انطلاق التظاهرات الاحتجاجية، مشيرا الى ان مديرية التربية تستعد لاستئناف الدوام في باقي المدارس المتوسطة والاعدادية. 
وشدد محمود على ان النقابة ستعلن استئناف الاضراب الشامل لجميع مدارس المحافظة مرة اخرى بعد اداء امتحانات نصف السنة، في حال تجاهل الحكومة والبرلمان للمطالب الشعبية، داعيا في الوقت نفسه الى ضرورة ادامة زخم التظاهرات من قبل الملاكات التعليمية والتدريسية والطلبة بعد الدوام الرسمي.
من جهته، اكد مدير قسم التجهيزات المدرسية التابع لمديرية تربية واسط الانتهاء من تجهيز المدارس الابتدائية بالكتب والقرطاسية بنسبة 100 بالمئة للعام الدراسي 2019 /2020. 
وقال مدير القسم جواد المسعودي لـ"الصباح": ان ملاكات القسم انتهت من تجهيز جميع مخازن الاقضية والنواحي ومدارس مركز الكوت بما تحتاجه من كتب وقرطاسية ولوازم اخرى متمثلة بالسبورات والرحلات.
ولفت الى ان القسم يستعد لتسلم كميات كبيرة من الاثاث المكتبي والمدرسي ضمن العقد المبرم بين وزارة التربية واحدى شركات التجهيز، من اجل تجهيز مدارس الفتح الجديد وباقي المدارس الاخرى بالاثاث اللازم.
من جانبه، قال مدير قسم الاشراف في مديرية تربية واسط عماد عباس لـ"الصباح": ان قسم الاشراف سير قوافل اشرافية لمدارس اقضية ونواحي الصويرة والنعمانية والكوت للاشراف على الية عمل المدارس واستعداداتها لاستئناف الدوام المدرسي، مبينا ان القوافل تضم مجاميع من المشرفين الاداريين والتربويين للمدارس الابتدائية.
واوضح ان المديرية اعدت برامج لتدريب جميع المعلمين على طول العام الدراسي الجديد، اذ تركز على المعلمين الجدد الذين تنقصهم الخبرة في مجال التعليم الابتدائي، فضلا عن دورات لشرح المناهج الجديدة.