كركوك تستضيف دورة تحكيمية بالمصارعة

الرياضة 2020/01/14
...

كركوك / مهدي الربحاوي

 
استضافت كركوك الدورة التدريبية والتحكيمية بالمصارعة التي نظمها الاتحاد الكردستاني باللعبة بالتعاون مع الاتحاد الفرعي بالمحافظة لمدة يومين .
وقال نائب رئيس اتحاد المصارعة الكردستاني شوقي فرج لـ “ الصباح الرياضي “ ان الدورة التحكيمية والتدريبية شارك فيها 42 حكما ومدربا تحت اشراف المحاضر الدولي علي محمد صيوان تضمنت محاضرات عملية ونظرية فضلا عن شرح اخر المستجدات التي طرأت على قانون اللعبة .
واضاف فرج “ ان هذه الدورة تأتي افتتاحا لباكورة عمل الاتحاد خلال العام الجديد والذي نطمح من خلاله الارتقاء بمستوى الحكام والمدربين بما ينعكس ايجابيا على اللاعبين والمسابقات المحلية التي تنظمها الاتحادات الفرعية والاتحاد المركزي .
وتابع “ ان اتحاد المصارعة في كردستان لديه منهاج فني كامل حافل بالبطولات والمسابقات الداخلية فضلا عن المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد المركزي سنويا لمنح مصارعينا الفرصة لاكتساب الفائدة الكبيرة من خلال الاحتكاك والكشف عن مستوياتهم الفنية .
واوضح نائب رئيس الاتحاد الكردستاني  ان توقف النشاطات الرياضية سببه الازمة المالية والمشاكل التي عصفت باللجنة الاولمبية العراقية وبالتالي اثر سلبا في الرياضة بشكل عام وعطل جميع النشاطات التي من شأ نها الارتقاء بمستوى الاندية .