اتحادات رياضية

الرياضة 2020/01/15
...

بغداد / حيدر كاظم 
 
 
الملاكمة 
اعلن اتحاد الملاكمة المركزي منهاجه المحلي للعام الحالي، وبداية انشطته ستكون تنظيم بطولة الاندية تحت 23 عاما، في شهر شباط المقبل، وتضيفها بغداد، ثم تحتضن النجف منافسات الاندية بفئة المتقدمين في اذار المقبل، وتعود بغداد مرة اخرى لاستضافة مسابقتي الشباب والاشبال في حزيران وتموز المقبلين. 
ويتضمن المنهاج أيضا الدورات التدريبية والتحكيمية في عموم محافظات العراق، ويختتم باقامة الاولمبياد المحلي المصغر للناشئين في كانون الاول. 
 
التايكواندو 
دعا الاتحاد المركزي للتايكواندو الاندية المحلية لارسال بيانات لاعبيها والملاكات التدريبية قبل المشاركة في تصفيات المنتخب الوطني لفئات (الناشئين والشباب والمتقدمين)، بدءا من اليوم ولغاية الثاني والعشرين من شهر كانون الثاني الحالي، وسيتم من خلالها بالاعتماد على النتائج اختيار قائمة فرقنا الوطنية تحضيرا لبطولة اسيا التي تضيفها العاصمة اللبنانية بيروت في اذار المقبل.
 
الركبي
بينت الهيئة التأسيسية لاتحاد الركبي موافقة وزارة الشباب والرياضة على اعتمادها كلجنة رسمية في العراق لنشر وتطوير اللعبة .
وقال رئيس الهيئة التأسيسية لاتحاد الركبي احمد قاسم حسين: ان وزير الشباب الدكتور احمد رياض وافق على اعتماد الهيئة لتنظيم عملها الاداري والفني على المستويات المحلية والاسيوية والدولية.
وأشار الى ان ادارة الهيئة التاسيسية لاتحاد الركبي تضم كلا من احمد قاسم حسين رئيسا وفريق عبدالله هزاع نائبا للرئيس ومحمد حنون الجزائري أمينًا للسر ومحمد ايمن التميمي أمينًا ماليا وعضوية كل من حبيب جبار وعلي خالد وزاهر ذياب ومحمد حسن ومشتاق طالب وبيداء رزاق.
واضاف ان الهيئة اكملت جميع المتطلبات الاساسية من اقامة دوري وتشكيل منتخبات وطنية للرجال والنساء، فضلا عن مقر للاتحاد وملعب خاص للركبي في بغداد .
واوضح قاسم ان العمل مستمر في تطوير اللعبة ونشرها في محافظات العراق من خلال اقامة دورات تدريبية وتحكيمية ومباريات ودية في الجامعات عامة وكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة.