اهتمام حكومي بقطاعي الشباب والرياضة في كربلاء

الرياضة 2020/01/18
...

كربلاء/ حامد الگرعاوي 
 
 
أكد مدير شباب ورياضة كربلاء المقدسة وليد تركي جاسم حصول موافقة وزير الشباب والرياضة أحمد رياض بتسييج (6 ساحات) للفرق الشعبية في المحافظة بهدف توسيع رقعة الاهتمام بواقع رياضة الفرق الشعبية كونها المتنفس الوحيد للشباب .
جاء ذلك خلال لقائه وزير الشباب في مقر الوزارة. 
وقال تركي لمسنا رغبة كبيرة لتوسيع دائرة الاهتمام بالواقع الرياضي والشبابي من قبل وزير الشباب الذي أشاد بنجاح وقدرة كربلاء على استضافة العديد من المنتخبات والأندية العربية والآسيوية وتنظيم بطولة غرب آسيا بالإضافة إلى نجاح الفرق الشعبية بتنظيم بطولات كروية في عموم المحافظة مثمنا بالوقت ذاته جهود وزير الشباب في دعم الحركة الرياضية في كربلاء .
ولفت تركي إلى أن وزير الشباب وعدَ بدراسة قضية استثمار منتدى شباب الوحدة بالاضافة الى منتدى شباب كربلاء المتوقف فيه العمل منذ العام 2013 .
 وفي السياق ذاته كشف مدير الشباب عن حزمة من المشاريع الرياضية وحملات لترميم وتأهيل عدد من المنشآت الرياضية من قبل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي مبينا أن أبرز المشاريع هي بناء قاعة للتدريبات الرياضية لنادي الحر وتأهيل ملعب ومنتدى شباب الحر وترميم ملعب نادي الحسينية .
بينما أشار مدير الشباب الى حصول موافقة المحافظة على إعادة تأهيل قاعة كربلاء الأولمبية التي أصابها ضرر كبير نتيجة الاعصار الذي ضرب المدينة المقدسة العام الماضي حيث وجه محافظ كربلاء دائرة التنفيذ المباشر بالبدء بالعمل قريبا.  مدير الشباب أشار أيضا الى أن محافظ كربلاء أولى اهتماما كبيرا بقطاع الفرق الشعبية من خلال توجيه مكتب الفرق الشعبية بتأهيل بعض الساحات والملاعب الرياضية وتوفير احتياجاتها ودعم البطولات الرياضية التي تنظمها الفرق . يشار الى أن كربلاء تضم العديد من المنشآت الرياضية حيث يوجد فيها أكثر من عشرة ملاعب في الاقضية والنواحي والمركز وثلاثة ملاعب سعة الفي متفرج تحتوي على مضمار لالعاب الساحة والميدان بالاضافة الى ملعب كربلاء الدولي وسبع قاعات رياضية مغلقة .