اتحادات رياضية

الرياضة 2020/01/18
...

بغداد / حيدر كاظم

الملاكمة
 
وافق الاتحاد الدولي لرياضة الملاكمة على مشاركة عدد من المدربين والحكام المحليين في الدورات التدريبية والتحكيمية التي ستضيفها الكويت في الايام المقبلة، وتتزامن مع اقامة بطولة العرب بفئة الناشئين.
وتواجد 3 حكام من العراق في الدورة التحكيمية ( star 1) الى جانب 24 حكما عربيا وهم نصيف جاسم صالح العتابي وسيف علي تكليف وجمال خليل باقر العبد لله.
وفي دورة (star 2) تواجد  4 حكام وهم كل من سعد عبد الله وعبد الامير قاسم وحيدر تكليف شهيد وعناد عبد الحسين سهر ، ووافق الاتحاد الدولي للعبة على مشاركة 4 مدربين في الدورة التدريبية (  star 1) وهم حمزة غازي ذياب البدري ومحمد خليل كاظم المسعودي واحمد هاني عبود الساعدي ومسلم كاظم عجيل البهادلي.
 
المواي تاي 
 
 
انطلقت امس في المركز التدريبي للمنتخبات الوطنية بطولة الملك المقاتل للفئات العمرية برياضة المواي تاي برعاية الاتحاد المركزي للعبة وبمشاركة العديد من الاندية والمراكز التدريبية وهي (النجدة والملك المقاتل وابو نؤاس وحي النصر وبسماية والزعفرانية والحرية والنهروان وجسر ديالى والجنسية والنمر الاسود).
وشهد اليوم الاول تنافسا مثيرا بين الفرق المشاركة بحثا عن الفوز ونيل المراتب المتقدمة في لائحة المسابقة وحظيت النزالات بمتابعة الملاكات التدريبية لمنتخباتنا الوطنية بغية ضم الافضل في ضوء النتائج للقائمة التي ستمثل البلد في المحافل الخارجية.
 
التايكواندو
 
 
اكد عضو الاتحاد المركزي بالتايكواندو د. احمد قاسم ان اتحاده وضع خارطة عمل تتضمن تطوير اللعبة والنهوض بها من جديد واول الغيث بطولة تصفيات المنتخبات الوطنية بفعاليتي (البومسي والقتال) لفئات المتقدمين والشباب والناشئين (ذكور - اناث) المتواصلة فعالياتها في قاعة نادي وسام المجد ببغداد.
واشار قاسم الى ان الهدف من اقامة التصفيات هو منح جميع اللاعبين والمواهب الجديدة الفرصة لاظهار امكانياتهم والدخول بقوة لتشكيلة الفرق الوطنية، مبينا ان الاتحاد يسعى لتأمين المعسكرات التدريبية لمنتخباتنا قبل الدخول في الاستحقاقات العربية والقارية واولها المشاركة في بطولة بيروت الدولية بالشهر الثالث من العام الحالي.