درجال يصل إلى بغداد لمتابعة الدعوى القضائية

الرياضة 2020/01/18
...

بغداد / احسان المرسومي

 
 
 
من المؤمل ان يصل اليوم الى بغداد قادما من اربيل الكابتن عدنان درجال وذلك لمتابعة الدعوى التي اقامها على عدد من اعضاء اتحاد الكرة.
وقالت مصادر مقربة من درجال لـ"الصباح الرياضي": ان الاخير سيجري مشاورات قانونية لمحكمة الرصافة مع محاميه ووفد حكومي بشأن الوضع القانوني الاخير الذي بامكانه حسم قضية الدعوى.
 
وكانت انباء قد ذكرت ان درجال سيتقدم بالتنازل عن الدعوى القضائية شريطة ان يقدم اعضاء الاتحاد استقالاتهم الى الـ"فيفا".
من جانبه اكد مدير المكتب الاعلامي لاتحاد الكرة محمد خلف ان الاستقالة قد حسم امرها من قبل الاعضاء وهي على طاولة الـ"فيفا" بانتظار الرد. 
وكان الاجتماع الذي عقده طرفا مشكلة الكرة العراقية عدنان درجال والاتحاد في فندق شيراتون اربيل امس الاول ، قد اسفر عن ان الاخير اعلن استقالة جماعية لمكتبه التنفيذي شرط موافقة درجال على التنازل عن جميع القضايا التي رفعها في المحاكم العراقية ومحكمة النزاعات الرياضية الدولية " كاس "  ضد الاتحاد نتيجة التزوير والتلاعب في النظام الداخلي قبل انتخاباته بغية ابعاد درجال عن الدخول كمرشح فيها  .
 الاستقالة الجماعية جاءت بعد يومين من المفاوضات بين الطرفين وبحضور شخصيات حكومية  ضامنة لاي اتفاق يجري بينهما  في مقدمة هذه الشخصيات وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض ورئيس  لجنة الشباب والرياضة البرلمانية عباس عليوي ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة اياد بنيان . وشهد اجتماع الاطراف الثلاثة درجال واتحاد الكرة والشخصيات الضامنة، لاسيما في يومه الاول اجواء متشنجة وعصبية وتعنت في بعض جوانب المشكلة افضت الى انتهائها  من دون التوصل الى اتفاق ، كما شهد خروج وزير الشباب غاضبا من قاعة الاجتماعات، بيد ان الامور عادت الى نصابها في اليوم الثاني واعلن فيه قرار الاجتماع بتقديم اتحاد الكرة استقالة جماعية لاعضاء المكتب التنفيذي وقدمها الى الشخصيات الضامنة بغية رفعها للاتحاد الدولي للعبة بعد ان يخلي درجال مسؤولية الاتحاد عن اية اضرار ممكن ان تصيبهم جراء موضوع التزوير في الانتخابات، كما اشترط اتحاد الكرة  إصدار عفوا رئاسيا عن  أمين سر الاتحاد صباح رضا ورئيس لجنة الاستئناف ستار زوير وإزالة التهمة عن عضو لجنة العلاقات الدولية وليد طبرة .
واصدر اتحاد الكرة بيانا بعد نهاية الاجتماع جاء فيه  " ان اتحاد الكرة يوافق على تقديم استقالة جماعية مقابل سحب وغلق جميع القضايا المرفوعة في المحاكم العراقية وإغلاق هذا الملف نهائياً . واضاف البيان  " ان الاستقالة الجماعية مكفولة من قبل رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية عباس عليوي، بشرط إصدار عفو رئاسي عن السجناء أمين سر الاتحاد صباح رضا ورئيس لجنة الاستئناف ستار زوير وإزالة التهمة من عضو لجنة العلاقات الدولية وليد طبرة والتنازل عن شكاوى عدنان درجال في المحاكم. وتابع  "  نسخ الاستقالة ستكون بعهدة وضمان رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية ووزير الشباب والرياضة قبل إرسالها إلى الـ "فيفا"، وايضا سيتم  ترك تحديد الأمور القادمة بعمل الاتحاد العراقي لكرة القدم وفق الآلية التي يقررها الـ"فيفا" ويتم احترامها بشكل كامل من قبل جميع الأطراف.
ومن المؤمل ان تعقد الهيئة العامة لاتحاد الكرة في الخامس والعشرين من الشهر الحالي اجتماعا يتم فيه طرح قرار الاتحاد والبحث عن مخرج لهذه الازمة .