كربلاء تقدم عددا من المشاريع الستراتيجية

العراق 2020/01/18
...

كربلاء / علي لفته
 
 
كشفتْ الادارةُ المحلية في كربلاء عن السعي لتنفيذ عدد من المشاريع الستراتيجية ضمن الاتفاقية العراقية ـ الصينية من بينها مشاريع للطرق والسكن والكهرباء والمدارس. 
وقال محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي في تصريح لـ”الصباح”: ان المحافظة قدمت عددا من المشاريع خلال الاجتماع الذي عقد مؤخرا بين رئيس الوزراء و المحافظين بهدف تنفيذ عدد من المشاريع المهمة ضمن اتفاقية العراق مع الصين.
واضاف ان من بين هذه المشاريع تنفيذ المرحلة الثانية من الدوار الثاني للطريق الحولي وكذلك مشاريع بناء 200 مدرسة، داعيا جميع مدراء الدوائر الى اعداد كشوفات ومخططات لمشاريع البنية التحتية ومشاريع الاعمار بهدف الحصول على تخصيصاتها المالية من بينها مشروع إنشاء محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية بقدرة 1200 ميغاواط وكذلك مشروع مدينة صناعية حديثة، اضافة الى انشاء 10 الاف وحدة سكنية بكلفة تصل الى 450 مليون دولار، فضلا عن مشاريع الطرق والجسور والنقل والصحة.
واكد ان كربلاء المقدسة على أتم الجاهزية للشروع بتنفيذ هذه المشاريع المهمة والتي تحدث طفرة نوعية في مجال تقديم الخدمات لأهالي المحافظة. 
ولفت الخطابي الى حصول المحافظة على المرتبة الاولى في تنفيذ المشاريع من قبل دائرة الرقابة المالية في تقريرها السنوي عن محافظات بغداد والوسط والجنوب، مبينا ان نتائج هذا التقييم جاءت لتكاتف الجميع في تنفيذ المشاريع من قبل الدوائر والمواطنين على حد سواء.
واوضح ان المحافظة شكلت منذ تموز من العام الماضي لجنة خاصة لتنفيذ المشاريع تمكنت من انجاز اكثر من 140 مشروعا بمدة قياسية بعد ان كانت متلكئة خلال المدة الماضية، مؤكدا انه تم صرف جميع المبالغ التي تم تمويلها من قبل وزارة المالية وان المحافظة بحاجة الى مبالغ إضافية لتنفيذ مشاريع أخرى.
وبحسب المحافظ فان أي مشروع يتم فيه تجاوز التعقيدات والروتين والابتزاز ينجز بشكل متسارع ويعطي حافزا لتنفيذ مشاريع جديدة بعد ان تم وضع خطط وآليات عمل جديدة لتطوير الخدمات في المحافظة سواء المقدمة للاهالي او الزوار الذين يفدون الى المحافظة 
سنويا.