صيانة الكابل الضوئي لمسار كربلاء - النجف

العراق 2020/01/24
...

بغداد / الصباح
أتمّتْ وزارة الاتصالات اعمال صيانة مسار (كربلاء ــ نجف)، اضافة الى نصب محطة ضوئية جديدة بمحافظة ذي قار، مؤكدة ان الاعمال تسهم بديمومة الخدمات الاتصالاتية والمعلوماتية بين بغداد وجنوب البلاد.  
وافاد مصدر خاص في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة في حديث خاص ادلى به لـ”الصباح” بأن شركته ومن خلال التنسيق مع الفرق الفنية والهندسية المختصة في مديريات الاتصالات في محافظات البلاد، تمكنت من اعادة صيانة وابدال كابل ضوئي لمسار (كربلاء المقدسة – النجف الاشرف) لاسيما بعد اقامة حملة بهذا الصدد لاصلاح القواطع المتضررة في المسارات من اجل تأمين الاتصالات الهاتفية وخدمات الانترنت للمحال التجارية والمناطق السكنية والدوائر الحكومية في المناطق التي تقع جغرافيا ضمن المسار المذكور. 
وافصح عن انه تمت اعادة صيانة الكابل الضوئي الرئيس لمسار (كربلاء – النجف) الذي يتسع لــ 48 شعيرة، منوها بأن طول المقطع المتضرر من الكابل الضوئي يبلغ اربعة الاف متر، مرجعا كثرة القطوعات المتكررة فيه الى عمليات الحفر العشوائي. 
واشار المصدر الى ان اعمال الصيانة انجزت بالكامل، وتم ادخال الكابل الى الخدمة، علاوة على اتمام اعمال نصب محطة ضوئية جديدة في محافظة ذي قار من خلال قسم التراسل في مديرية اتصالات ذي قار، كاشفا عن ان المحطة نصبت لاستبدال محطة التراسل الضوئي المنصوبة بمنطقة البغيشية ضمن محافظة ذي قار على بعد 90 كم من مدينة الناصرية، والتي ستعمل بتقنية  (DWDM 8800)، وعدها من احدث التقنيات المعمول بها في الشبكة الضوئية عالميا. 
واردف المصدر ان شركته تعمل على ادامة الخدمات الاتصالاتية والمعلوماتية من اجل تطوير وتوسيع منظومة الاتصالات ونقل السعات بين بغداد وباقي المحافظات الجنوبية اسهاما في ديمومة الاتصالات بين المجتمعات بجميع مناطق البلاد.