خطة لمعالجة اختناقات الشبكة الكهربائية في النجف

العراق 2020/01/25
...

النجف الاشرف / حسين الكعبي 
 
 
اعدَ فرعُ توزيعِ كهرباء النجف خطةً متكاملة لفكِ الاختناقات الحاصلة في الشبكة الكهربائية بالمحافظة. 
وقالَ مسؤول قسم التخطيط في الفرع رافد الجواهري بتصريح لـ”الصباح”: ان القسم اعد خطة متكاملة تهدف لمعالجة اختناقات المغذيات والمحطات الثانوية وزيادة الاتاحة في تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية بعد تخصيص مبلغ 3 مليارات و999 مليون دينار كدفعة اولى لتنفيذ هذه الخطة في المحافظة.
واوضح ان الاولوية في المشاريع المعدة للتنفيذ ضمن الخطة تركز على استحداث مغذيات (11 كي في) لفك الاختناقات في المغذيات التي احمالها تتجاوز 500 امبير، اضافة الى بعض المغذيات ذات الاحمال التي تتجاوز 400 امبير في عموم المحافظة، مشيراً الى انها تضمنت ايضاً مد خطوط (33 كي في) لمنطقة البو حداري في الكوفة، علاوة على تصنيع محطة متنقلة سعة (31.5 ام في اي) مع خط (33 كي في) لناحية العباسية من اجل معالجة الاختناقات لحين اكمال محطة العباسية الجديدة سعة (132 كي في).
ولفت الجواهري الى ان الفرع احال مجموعة من المشاريع لمعالجة الاختناقات عن طريق هيئة الاعمار في المحافظة، مبيناً ان الهدف من هذه الخطة والمشاريع التي سيتم تنفيذها زيادة ساعات التجهيز للمواطنين بعد معالجات الاختناقات التي تعاني منها الشبكة الكهربائية.
  واشار الى ان هذه المشاريع تنفذ مع مشاريع اخرى مدرجة ضمن خطة هذا العام، وستسهم باتاحة اكبر قدر من التيار الكهربائي وعدم وقوع اضرار فنية بسبب زيادة 
الاحمال.